الرئيسية / صحافة / الدرعي.. برنامج “الخيط الأبيض” لم يضِف للأسر المغربية غير نشر غسيلها

الدرعي.. برنامج “الخيط الأبيض” لم يضِف للأسر المغربية غير نشر غسيلها

قالت رئيسة مركز “مدى” للدراسات والأبحاث الإنسانية، حياة الدرعي، إن برنامج “الخيط الأبيض” الذي بثته القناة الثانية، قبل سنتين، “لم يقدم أية قيمة مضافة للأسر المغربية أكثر من نشر غسيلها والمساهمة في تعقيد المشاكل”.

وشددت الدرعي على أن مشاكل تلك الأسر كان من الممكن أن تحل في قنوات عائلية، عوض عرضها على العموم وسط مشادات الأطراف مما يتسبب في “تعميق المسألة ويؤثر سلباً على بنية المجتمع الذي من المفترض أنّ تماسكه وطبيعته تحيلان المشاكل الخاصة على الفضاء الخاص”.

وجاء انتقاد رئيسة مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية للبرنامج، خلال مداخلتها في ندوة لـ”الإعلام بين حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة”، كنموذج لعدد من برامج الواقع العربية التي حظيت بإقبال كبير من عموم الناس، “الذين أصبحوا أكثر انفتاحاً على خصوصياتهم” بحسب المتحدثة.

وكانت حياة الدرعي، قد شاركت في تأطير الندوة التي نظمتها صحيفة “أنباء24” الإلكترونية مع مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية “مدى”، والائتلاف المهني للمحاماة، ومسلك الصحافة والإعلام بكلية الاداب والعلوم الانسانية عين الشق، أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، بمناسبة العالمي لحماية المعطيات الشخصية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

جون أفريك تتهم العدل والإحسان بالتورط في أعمال إرهابية والجماعة ترد

خرجت جماعة العدل والإحسان صباح يومه الثلاثاء برد على مقال صدر بمجلة جون أفريك، العدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *