الرئيسية / مجمتع / في ذكرى الحراك.. الشغيلة التعليمية تخوض إضراب 20 فبراير المقبل

في ذكرى الحراك.. الشغيلة التعليمية تخوض إضراب 20 فبراير المقبل

دعت النقابتان الوطنيتان للتعليم “CDT”، و”FDT”، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي “FNE”، في بلاغ مشترك، يوم الثلاثاء، جميع موظفي قطاع التعليم، إلى خوض الإضراب الوطني ليوم الأربعاء 20 فبراير مع المشاركة في المسيرة الممركزة بالرباط.

وقالت التنسيق النقابي التعليمي الثلاثي، في بلاغ توصل “أنباء24” بنخسة منه، إن تفاعلها الإيجابي مع دعوة الكونفدرالية والفدرالية الديمقراطيتان للشغل للإضراب، يأتي في سياق “عدم مبادرة وزارة التربية الوطنية إلى الاستجابة الفعلية لمطالب نساء ورجال التعليم تنفيذا لوعودها وتعهداتها السابقة”.

وثمن التنسيق الثلاثي قرار الإضراب باعتباره، “يحمل دلالة عميقة من حيث توقيت المعركة الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة لانطلاق حركة 20 فبراير”، فضلا عن طابعه الاحتجاجي والتضامني مع احتجاجات مختلف الفئات التعليمية، بحسب ذات البلاغ.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن من بين ثمار “انتفاضة الشعب المغربي ضد الفساد والاستبداد، مطالبا بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية” في 2011، على المستوى التعليمي، اتفاقي 19 و26 أبريل الذين لا تزال بعض مقتضياتهما معلقة.

وأبرزت النقابات التعليمية الثلاث، أن قرار خوضها الإضراب الوطني جاء في إطار برنامج نضالي تصعيدي، “ينطلق من محطة الإضراب العام ليوم 20 فبراير 2019، على أن يعلن عن باقي محطاته في بيانات لاحقة”، وذلك استنكارا لكل “المخططات الخطيرة، وانحباس الوضع في القطاع، وغياب إرادة سياسية حقيقية للاستجابة لمطالب الحركة النقابية بمباشرة حوار قطاعي منتج”، بحسب البلاغ.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الميلودي المخارق: يعطي الإنطلاقة الرسمية للدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة في نسخته الثامنة.

في نسخته الثامنة شبيبة الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدارالبيضاء، تنظم الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *