الرئيسية / دولي / احتجاجات تعم مصر وتتصدر “تويتر” بعد انفجار قطار

احتجاجات تعم مصر وتتصدر “تويتر” بعد انفجار قطار

يوسف باصرية.

انتشرت دعوات للاحتجاج على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد حادث محطة القطار بالعاصمة القاهرة، الذي أودى بحياة 25 شخصًا وإصابة العشرات، وبعد أيام من إعدام 9 معارضين مصريين.

وعبّر محتجون، في ساعة متأخرة من اللية الماضية، عن غضبهم باستخدام الصفارات والطرق على الأواني، بالتزامن مع انتشار مقاطع مصورة وتدوينات عبر هاشتاج بعنوان “#اطمن_انت_مش_لوحدك”، تصدر تويتر مصر بعد سويعات قليلة من إطلاقه، احتجاجًا على تردي الأوضاع في البلاد.

كما أظهرت مقاطع مصورة، متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل عدد كبير من المواطنين الذين خرجوا من النوافذ والشرفات ومن فوق أسطح البيوت في العاصمة والمحافظات، وهم يطرقون على الأواني أو مطلقين الصافرات.

هذا وبرز، في مفس الوقت، هاشتاج “#راجعين_التحرير”، بين الأكثر تداولاً على تويتر في مصر، حيث يبدو بمثابة دعوة جديدة للعودة إلى ميدان التحرير والقيام بثورة جديدة على النظام الذي تمادى في “ترخيص حياة المواطن المصري”، بحسب المتظاهرين.

وشهدت مصر، نهار أمس الأربعاء، حادثاً مأساويا خلف عشرات الضحايا، بعد انفجار خزان الوقود لقطار أثناء دخوله أحد أرصفة محطة القاهرة، واصطدامه بصدادة الأمان، بالتزامن مع وجود عدد كبير من الركاب المنتظرين على رصيف المحطة، ما نجم عنه حريق هائل، وفق وسائل إعلام محلية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

عاجل.. هجوم على مسجدين بنيوزلاندا عقب صلاة الجمعة

في هجوم بشع بإطلاق الرصاص على المصلين في مسجدين بنيوزيلاندا في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *