الرئيسية / مجمتع / هيئة أطباء الأسنان يطالبون بحماية المهنة من الدخلاء
أطباء الاسنان

هيئة أطباء الأسنان يطالبون بحماية المهنة من الدخلاء

أصدرت الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان بلاغا توصل الموقع بنسخة منه، عبرت فيه عن تأييدها لمشروع القانون 25-14 لحماية مهن مناولي ومحضري المنتجات الصحية ومن بينها صانعي رمامات الأسنان بالمغرب من الدخلاء، بهدف وضع حد لكل الممارسات غير الشرعية للمهن الطبية بشكل عام ولمهنة طب الأسنان على وجه الخصوص.

البلاغ الذي حمل توقيع رئيس الهيئة، بين واقع المهنة والتحديات التي تعترضها من قبيل تعدد أسماء طبيب الأسنان وميكانيكي الأسنان ومهندس الأسنان وتقني الأسنان وخبير الأسنان ومُزيل الأسنان وصانع الأسنان، يتخفى تحت غطائها المشعوذون للتدليس على المواطنين والنصب عليهم عبر ممارستهم غير المشروعة للمهنة طب الأسنان خارج كل المعايير العلمية والأخلاقية والقانونية المؤطرة لمزاولة هذه المهنة، معرضين صحة وحياة المواطنين للخطر.

البلاغ وصف المتطفلين على المهنة بالمشعوذين  الذي يناهز عددهم 3300 ينتحلون صفة طبيب أسنان، ويعرضون يوميا حياة وصحة المواطنين للخطر، متسببين بممارساتهم الإجرامية في أمراض تعفنية ومعدية التي أدت إلى عاهات مستديمة وأحيانا إلى الوفاة. مدعين كونهم ورثوا هذه المهنة في حين أنها مهنة تتطلب تكوينا علميا، ويعرضون حياة المواطنين للخطر.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

مصطفى فارس:المحاكم فضاء لحل النزاعات وليس لتعقيد المساطر

خلال إفتتاح الدورة التكوينية الخاصة بالمسؤولين القضائيين الجدد والتي تمت إنطلاق فترتها يوم الإثنين 8 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *