الرئيسية / مجمتع / اختتام المعرض الدولي للصحة في دورته العشرين

اختتام المعرض الدولي للصحة في دورته العشرين

اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات المعرض الدولي للصحة “MEDICAL EXPO 2019” في دورته العشرين والتي حملت شعار “التنمية المستدامة في الصحة: الحالة الراهنة..التدابير والآفاق”.
وقد عرفت هذه الدورة حضور السفير التونسي بالمغرب والعديد من الشخصيات الوطنية والدولية البارزة في مجال الصحة، وكذا تنظيم النسخة الخامسة من منتدى إفريقيا للصحة الشاملة “FAGS” والذي تضمن برنامجا علميا متنوعا، أطره ثلة من أساتذة المرفق الطبي العام والخاص من عدة تخصصات كطب القلب والجراحة العامة وجراحة العظام والأشعة والإنعاش وأمراض النساء والتوليد وعلم الأحياء.

وشهد المعرض أيضا محاضرات تفاعلية وعملية تم تأطيرها من طرف أساتذة متميزين حول مواضيع متنوعة. وقد ترأس هذه النسخة من المنتدى البروفسور هشام نجم، الأمين العام لوزارة الصحة، أما البرنامج العلمي فقد أشرف عليه البروفسور محمد لغزاوي، طبيب أمراض النساء.
كما تم خلال منتدى إفريقيا للصحة الشاملة جدولة الطبعة الرابعة للأيام الوطنية للهندسة البيوطبية وكذلك الطبعة الأولى لليوم الأفريقي للتنمية المستدامة في مجال الصحة.
وتجدر الإشارة إلا أن هذه الدورة عرفت مشاركة 150 عارضا من خمس دول وهي: روسيا وتونس والبرتغال والصين والمغرب. بالإضافة إلى جناح شرفي مخصص لجمهورية الصين.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تكريم نساء يعانين من وضعية صعبة

نظمت عمالة ابن امسيك ​ وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بابن امسيك يوم الاثنين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *