الرئيسية / ثقافة / كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك تنظم الدورة 25 للمهرجان الدولي لفن الفيديو

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك تنظم الدورة 25 للمهرجان الدولي لفن الفيديو

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، الدورة 25 للمهرجان الدولي لفن الفيديو للدار البيضاء، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 22 إلى السبت 27 أبريل الجار، بفضاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، والمركب الثقافي مولاي رشيد، والمعهد الفرنسي، ومدرسة الفنون الجميلة، واستوديو الفنون الحية بالحي الحسني، بالإضافة إلى فضاءات فنية أخرى خاصة وعام.

وستنظم الدورة بشراكة مع مؤسسة الفيديو بمرسيليا، وبذلك يسعى المنظمون إلى مواصلة الديبلوماسية الثقافية الموازية، من خلال محور: “الثورات الرقمية التي توظف الثقافة عبر الإنسانية”، حيث ستشهد الدورة تقديم عدد كبير من المقترحات والأنشطة الفنية والتواصلية.
وسيستقبل المهرجان الدولي لفن الفيديو عددا من الفنانين والمبدعين الذين يمثلون المعمور بالإضافة إلى ممثلي مختلف الجهات ذات الهدف الثقافي، وذلك خلال فترة أسبوع من التواصل مع وبفن الفيديو بغية جعل مدينة الدار البيضاء عاصمة عالمية تمثل الفن والإبداع الرقمي.
وسيتميز برنامج هذه السنة، حسب المنظمين، بغنى في الرؤية والمواد والمقترحات الجمالية والرقمية، كما سيحتوي على تنصيبات تفاعلية وإنجازات سمعية بصرية من رقص وتعابير فنية وتقنية وعروض شرائط فيديو تمثل الفن الرقمي وأفلام وثائقية تفاعلية.
كما أكد المنظمون أن المهرجان الدولي لفن الفيديو للدار البيضاء لهذه السنة سيرتكز على ثلاث فقرات أساسية وهي:
– الجانب الفني: بحيث سيشمل العديد من الإبداعات سواء في ما يتعلق بالتعبير الجسدي وتماثل الرقص، ثم الفن الرقمي والعروض السمعية البصرية، الوثائقية والمباشرة الحية والتفاعلية…

– الجانب البيداغوجي: حيث يعد منظمو المهرجان الجمهوره والمحيط التواصلي بعروض جيدة سيتم تقديمها من طرف فنانين محترفين وأيضا من طرف أساتذة جامعيين، وذلك وفق سبق فني يعرض لأول مرة خارج بيئة ابتكاره.
– الجانب العلمي: و سيتجلى في ورشات تكوينية للشباب وماستر كلاس حول المحور: عبر الإنسانية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

إفريقيا تكرم المغربية “كريم غانم” ضمن قائمة الثلاثين قيادة شبابية الأكثر تأثيرا على مستوى أوروبا وإفريقيا

توجت الفاعلة المدنية و رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية كريمة غانم يوم 28 شتنبر الجاري بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *