الرئيسية / ثقافة / تمارة تحتفي بالكاتب الطاهر الطويل

تمارة تحتفي بالكاتب الطاهر الطويل

نظمت جمعية الأمل المسرحي للثقافة والتربية والفن، بتنسيق مع جمعية المقهى الثقافي، لقاء احتفائيا بالكاتب والإعلامي الطاهر الطويل بالمقهى الثقافي “كازانوفا” بمدينة تمارة، مساء الاثنين 13 ماي،بحيث حضره ثلة من المثقفين والمبدعين والفاعلين الحقوقيين والجمعويين.
تمحور اللقاء الذي نشطه الصحافي حسن الهيثمي، حول طفولة الكاتب المحتفى به، وعلاقته بعالم القراءة والكتابة، وبدايات احتكاكه بالمسرح واهتمامه بالنقد المسرحي، وصولا إلى مناقشة قضايا الإعلام المغربي بمختلف تجلياته.

وخصص الناقد والباحث الدكتور موسى فقير كلمته لإبراز جهود الطويل في مجال البحث والنقد المسرحي، سواء من خلال مقالاته العديدة، أو من خلال كتبه وآخرها كتاب “المسرح الفردي في الوطن العربي: مسرح عبد الحق الزروالي نموذجا” الصادر عن الهيئة العربية للمسرح في الشارقة، ووصف المحتفى به بـ”سفير الثقافة النقدية المسرحية”.

وأثنى الباحث والفنان الأمازيغي باسو أوجبور على مهنية المحتفى به، مستدلا على ذلك بالبرنامج الوثائقي التلفزيوني “إملشيل: واقع الناس أم سحر الأسطورة” الذي سبق له أن أنجزه بمعية الإعلامي هشام لعبودي، وبُثّ على شاشة القناة الثانية منذ عشر سنوات، وهو برنامج تطرق إلى الواقع المعيش لساكنة إملشيل وضواحيها من المناطق الجبلية، بكامل الموضوعية والنزاهة والمصداقية.

واختتم اللقاء بتوقيع كتاب “المسرح الفردي في الوطن العربي: مسرح عبد الحق الزروالي نموذجا” الصادر عن الهيئة العربية للمسرح في الشارقة.

عن عبدالكريم حامي الدين

اقرأ أيضا

تعرف على برنامج المعرض الوطني للكتاب المستعمل في دورته 12

تنظم الجمعية البيضاوية للكتبيين ونادي القلم المغربي والجمعية الوطنية للكتبيين بالمغرب، بشراكة مع وزارة الثقافة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *