الرئيسية / سياسة / الحكومة المغربية تتهم العدل والاحسان بتحريض طلبة الطب والأخيرة تنفي

الحكومة المغربية تتهم العدل والاحسان بتحريض طلبة الطب والأخيرة تنفي

لأول مرة و بالاسم، اتهمت الحكومة المغربية على لسان مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة جماعة العدل والإحسان، بتحريض طلبة الطب واستغلالهم من أجل أهداف لا تخدم مصالح الطلبة.

وقال الخلفي، ” و الحكومة إذ تقدم هذه التوضيحات فإنها تؤكد أن جهات أخرى خصوصا جماعة العدل والإحسان استغلت هذه الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالح الطلبة ” .

مضيفا أن ” الحكومة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها ضد كل من سعى إلى عرقلة السير العادي للامتحانات ”

كما أشار الخلفي إلى أن  الحكومة ستعمل على تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها، وعلى أنه لن تكون سنة بيضاء، مشيرا إلى أن الطلبة سيرسبون أو يطردون إذا استوفوا السنوات القانونية المسموح بتكريرها.

وفي رد أولي على الاتهامات الواردة على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اعتبر عضو الامانة العامة للعدل والاحسان، الأستاذ حسن بناجح أن التصريح هو تصدير لفشل الحكومة في تدبير الملف، وأنه عوضا على حل المشاكل والأزمات التي باتت تعرفها العديد من القطاعات ومنها مشكل طلبة كليات الطب، فإنها اختارت المقاربة الأمنية وتعليق فشلها كالعادة على شماعة العدل والاحسان ”

وتابع بناجح في تصريح للموقع ” ان اتهام الجماعة هو اهانة للمغاربة عموما وللطلبة الذين أكدوا غير ما مرة عدم تبعيتهم لأي جهة وعبروا عن استقلالية قراراتهم” .

ودعا بناجح الجهات المسؤولة إلى الاسراع في حل المشاكل والاستجابة للمطالب المشروعة لهذه الفئة الحيوية .

 

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

أزمة البام تتفاقم في ظل الدعوة لعقد مؤتمرين

دعا حكيم بنشماس الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” أعضاء المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي من أجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *