الرئيسية / سياسة / طلبة الطب..نندد بالتضييقات التي تطالنا ونرفض سياسة تغليط الرأي العام

طلبة الطب..نندد بالتضييقات التي تطالنا ونرفض سياسة تغليط الرأي العام

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب، خلال الندوة الصحفية التي نظمتها صباح اليوم بمدينة الرابط، أن  وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، لم تستجيبا للطلبات المتكررة من أجل الجلوس للحوار والتي كان أخرها آخرها أسبوعين قبل انطلاقة الامتحانات.

واستنكر الطلبة في التي نظمت بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ما سموه ب” سياسة تغليط الرأي العام التي تنهجها الحكومة بخصوص ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة” منددين بتلبيس الاحتجاجات بزي الانتماء السياسي، وهو الأمر الذي شدد الطلبة على عدم صحته، مؤكدين على أن التنسيقية من أول اهتماماتها رفض أي مطلب أو خطوة نضالية لها علاقة بأي توجه حزبي أو سياسي كيفما كان.

كما عبر الطلبة عن تنديدهم بوصفهم بالعدميين الرافضين لتوقيف الإضراب رغم تحقيق 14مطلبا من مطالبهم، مشددين على أنهم بعيدون كل البعد عن العدمية، وأنهم منفتحون على الحوار الهادف لحل الأزمة التي لا تخدم الوطن .

ولم يفت أعضاء التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، التنديد بالتضييقات التي يتعرض لها الطلبة من تهديد بالطرد من الأحياء الجامعية وتوقيف للأساتذة المتضامنين وزيارات أعوان السلطة لمنازل الطلبة في ساعات متأخرة من الليل وتهديدهم من أجل إجبارهم على توقيف مقاطعة الامتحانات.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

مندوبية السجون..الأبلق في صحة عادية وجهات تحاول الاسترزاق بقضيته

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن الحالة الصحية للمعتقل ربيع الأبلق عادية، كما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *