الرئيسية / مجمتع / فاجعة جديدة بجماعة ايجوكاك والسلطات المحلية توضح

فاجعة جديدة بجماعة ايجوكاك والسلطات المحلية توضح

اختفى 10 أشخاص على الأقل تحت ركام جزأ من جبل انهار مساء اليوم بمنطقة “أَسيف زكًزاون” بجماعة إيجوكاك، بسبب التساقطات الكثيفة التي عرفتها المنطقة.

وأفادت مصادر محلية إن المعنيين وهم ما بين 10 و12 شخص، كانوا على متن سيارة لنقل البضائع، قادمين من سوق الأربعاء لمنطقة “تَلَتْ يعقوب” بإقليم الحوز باتجاه دواويرهم عندما انهار جزأ من الجبل على الطريق الرابطة بين الدواوير.

وأضافت المصادر ذاتها أن عشرات السكان يبحثون عن الضحايا بين ركام الأتربة إلى حدود الحادية عشرة من ليلة (الأربعاء/ الخميس) دون العثور على أي جثة نظرا لصعوبة الوضع.

فيما أوضحت السلطات المحلية بالجماعة، أنه “فور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.
مضيفة أن الأشغال، لازالت “متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي”، مشيرة إلى أنه “سيتم إخبار الرأي العام في الحين بكل المستجدات المتعلقة بهذا الحادث”.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

مبادرة الحراك بالبيضاء تتظاهر في ذكرى وفاة محسن فكري للمطالبة بانقاذ حياة “ربيع الأبلق”

نظمت مبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء و لجنة دعم معتقلي حراك الريف وقفة تضامنية مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *