الرئيسية / صحافة / الكونفدرالية المغربية للناشرين تعقد مؤتمرها الجهوي بالبيضاء وتنتخب الحمراوي رئيسا جهويا

الكونفدرالية المغربية للناشرين تعقد مؤتمرها الجهوي بالبيضاء وتنتخب الحمراوي رئيسا جهويا

نظمت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني المؤتمر التأسيسي الجهوي لفرع جهة الدار البيضاء سطات، وذلك مساء السبت 21 شتنبر 2019 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالمركب الثقافي الصخور السوداء بمدينة الدار البيضاء تحت شعار “الصحافة الالكترونية الجهوية رافعة اساسية للنموذج التنموي الجديد”.

 

المؤتمر عقد بجلستين رئيستين:

الجلسة الأولى خصصت لكلمات الحضور والضيوف وكانت مفتوحة في وجه عامة الإعلاميين وكل الهيئات التي لها علاقة بالإعلام، وكذا ضيوف ممثلين عن وزارة الاعلام ونقابات الصحافيين..

وابتدأت بكلمة ترحيبية لسيد الحاج عبد الاله نجيم، الكاتب العام للمكتب التنفيذي للكونفدرالية، تلتها كلمة اللجنة التحضيرية ممثلة في السيد بوشعيب الحمراوي، ثم مداخلة المندوب الجهوي لوزارة الاتصال السيد محمد ريحان والذي عبر خلالها عن دعم الوزارة الوصية لكل خطوات الكونفدرالية، لتختتم الجلسة الأولى بكلمة السيد عبد الوافي الحراق الرئيس الوطني للكونفدرالية والتي تطرق فيها الى الحصيلة والافاق المستقبلية للكونفدرالية مع التطرق للقوانين المنظمة للانتخابات الجهوية للكونفدرالية.

 

وبعد انتهاء الجلسة الأولى انتقل الجميع لحضور حفل شاي المنظم على شرف المدعوين، تلاها مباشرة الجلسة الثانية والتي خصصت لانتخاب الرئيس الجهوي وكذا المكتب التنفيذي الجهوي والمجلسين الكونفدرالي والجهوي، والتي اقتصر الحضور فيها على مدراء المؤسسات الاعلامية الملائمة ومدراء النشر وفق الشروط المنصوص عليها في القانون الأساسي للكونفدرالية، بحيث اسفرت الانتخابات على انتخاب السيد بوشعيب الحمراوي رئيسا للمكتب التنفيذي الجهوي بمجموع 36 صوت، متقدما على السيد بوشعيب النجار الذي حصل على صوت واحد. والمنافس الثالث السيد زريزر الذي حصل على 0 صوت. وامتناع صوت واحد، تلاها تشكيل المكتب التنفيذي، في انتظار استكمال باقي المجالس بعد اجتماعات الرئيس مع مكتبه لتحديد المهام.

عن ربيع بوردو

اقرأ أيضا

بلاغ الكونفدرالية حول مخرجات أشغال المؤتمر الوطني الأول

عقدت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني مؤتمرها الوطني الأول، تحت شعار : “الإعلام الإلكتروني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *