الرئيسية / صحافة / النقابة الوطنية للصحافة تستنكر الأحكام الجائرة في حق الصحفيين الأربعة

النقابة الوطنية للصحافة تستنكر الأحكام الجائرة في حق الصحفيين الأربعة

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية باستغراب  الحكم الصادر في حق الزملاء: عبد الإله سخير، كوثر زكي، محمد أحداد، عبد الحق بلشكر، من طرف محكمة الاستئناف بالرباط، والقاضي بتأييد الحكم الابتدائي في قضية ما يعرف ب “لجنة تقصي الحقائق بخصوص صناديق التقاعد ” والحكم عليهم بستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10000.00 درهم.
كما ذكرت النقابة في بلاغ لها توصل الموقع بنسخة منه، بالمساعي التي بذلتها خلال مجريات القضية ابتدائيا والوعود التي تلقتها من قبل المساهمين المباشرين في إثارة الدعوى أمام القضاء ضد زملائنا، بعد تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بالمتابعة.
هذا ودعت النقابة،  كل المهنيين إلى الاستعداد للنضال والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الاستهداف المتوالي للمهنيين في الأشهر الأخيرة، حيث سجلت عودة قوية للإدانات والغرامات الثقيلة.
معلنة عن  عزمها على مواجهة هذا الواقع المراد فرضه على قطاع الصحافة والمس بحرية النشر والتعبير، وستبقى النقابة طرفا مساندا لكل الزملاء الذين طالهم الحيف أو سيطالهم في قادم الأيام.
وستواصل النقابة نضالها لتصحيح هذه الأحكام في المراحل المتبقية للتقاضي، مساندة ومواكبة لكل الزملاء الذين طالهم هذا الحكم والبداية ستكون بحمل الشارة يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019 احتجاجا على هذا الحكم متبوعة بأشكال نضالية متنوعة سيتم الإعلان عنها في حينها.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الغارديان” البريطانية تختار أجمل صورة للعام 2019 (صورة)

أعلنت صحيفة “الغارديان” البريطانية أنها اختارت صورة متظاهر فلسطيني مشارك في مسيرات العودة وكسر الحصار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *