الرئيسية / مجمتع / رابطة كاتبات المغرب تعقد مؤتمرها الوطني الأول في يناير

رابطة كاتبات المغرب تعقد مؤتمرها الوطني الأول في يناير

تستعد رابطة كاتبات المغرب لعقد مؤتمرها الوطني الأول تحت شعار “التنمية الثقافية والمواطن الحاضنة إبداع…تواصل…كفاءة ” أيام 10-11-12 يناير 2019.

وأعلنت الرابطة في بلاغ لها أن حفل الافتتاح سينظم بمركز الندوات بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين يوم 10 يناير 2019 على الساعة الخامسة مساء، فيما ستعقد باقي أشغال المؤتمر بمدينة المحمدية بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات.

مؤكدة أن  المؤتمر ستشارك فيه أزيد من 200 مشاركة وعشرات الإعلاميات، كما سيعرف حضورا وازنًا لمجلس الحكيمات من جميع جهات المملكة.

مضيفة أن عقد المؤتمر الأول للرابطة يعتبر تتويجا لما يفوق السبع سنوات من العمل الدؤوب من اشتغالها على السياسة الثقافية إلى مشاريع الهندسة الثقافية ثم انتقالها إلى الصناعة الثقافية و التمكين الثقافي للمرأة المغربية الذي تعتبره حقا مشروعا يضمنه دستور المملكة.

وأردفت أن من ضمن المشاريع التي اشتغلت عليها طيلة سبع سنوات، تغيير الصورة النمطية عن المرأة في الإعلام ومواقع التواصل، و مشاركتها في الفعل الثقافي من خلال تنمية ثقافية و مواطنة حاضنة مؤسسة لمجتمع مدني ثقافي ترافعا ودفاعا وترسيخا للقيم و الأخلاق و الحضارة المغربية وثوابت الأمة .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

“كوباك-جودة” تتكفل بـ 3000 أسرة لمدة شهر

بادرت التعاونية الفلاحية كوباك – جودة، كما هو معلوم إلى المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *