الرئيسية / رياضة / تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ بسبب كورونا

تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، تأجيل جميع مباريات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الأسبوع المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما أصدر الاتحاد القاري بيانا جاء فيه “عطفا على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل.

وكان الاتحاد القاري أعلن الخميس تأجيل مباراتي مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي وضيفه ليون الفرنسي واللتين كانتا مقررتين الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

كما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة، أنه سيقترح الاثنين التوقف التام لبطولتي الدرجة الأولى والثانية حتى 2 أبريل على الأقل، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر الاتحاد في بيان له أن رئاسة الاتحاد ستقترح الاثنين على الجمعية العمومية وقف مباريات الدوري في درجتيه الأولى والثانية بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى 2 ابريل، بنهاية فترة الاستراحة الدولية”.

أما في فرنسا فقد قررت الرابطة الفرنسية لكرة القدم التعليق الفوري “وحتى اشعار اخر” لمباريات دوري الدرجتين الاولى والثانية بسبب تفشي الفيروس.

وكانت الرابطة الفرنسية أعلنت قبل يومين تأجيل المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقررة في الرابع من أبريل، الى مايو، في ظل الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

وباتت فرنسا ثالث دولة من البطولات الخمس الكبرى تعلق أنشطتها بعد إيطاليا التي أعلنت حكومتها الإثنين قرارا بوقف دوري كرة القدم (سيري أ) حتى الثالث من ابريل المقبل، واسبانيا التي حذت حذوها الخميس بعد فرض حجر صحي على كامل افراد نادي ريال مدريد إثر اصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا وقررت تعليق مباريات لا ليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

سيناريوهات الموسم الرياضي..كرة القدم نموذجا..عنوان الحلقة الثانية لمنتديات الرابطة

نظمت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، مساء الأربعاء، الموافق لـ14 رمضان/ 06 ماي 2020، الحلقة الثانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *