الرئيسية / مجمتع / مديرية الأمن الوطني تعلن عن اعتقال ناشري الأخبار الزائفة المرتبطة بفيروس كرونا

مديرية الأمن الوطني تعلن عن اعتقال ناشري الأخبار الزائفة المرتبطة بفيروس كرونا

خلصت العمليات التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني للتصدي للأخبار الزائفة المرتبطة بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، إلى توقيف شخصين بكل من مدينة برشيد والقنيطرة، وذلك للاشتباه في تورطهما في بث وتوزيع ادعاءات كاذبة، وتسجيل ونشر صور لأشخاص دون موافقتهم، والتحريض على عرقلة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات المختصة.
وكانت مصالح الأمن بمدينة برشيد قد رصدت شريط فيديو منشور على شبكة التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عناصر الوقاية المدنية وهم بصدد إسعاف ونقل مريض أجنبي إلى أحد المستشفيات العمومية، مع تذييل ذلك بتعليقات كاذبة، وذلك قبل أن تسفر الخبرات التقنية والأبحاث الميدانية عن توقيف مصور وناشر الشريط، مساء أمس الثلاثاء.
هذا وتمكنت عناصر  الشرطة بولاية أمن القنيطرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك بعد تسجيله وبثه ل 12 مقطع فيديو يزعم فيها عدم وجود وباء كورونا المستجد، ويحرض المواطنات والمواطنين على الامتناع عن تنفيذ القرارات الاحترازية التي أمرت بها السلطة العامة للتصدي لهذا الوباء الخطير.
كما  شملت هذه الأبحاث والتحريات أيضا، ثلاثة أشخاص آخرين بكل من مدينة كلميمة والصويرة، من بينهم سيدة، والذين تم إخضاعهم لأبحاث تمهيدية في انتظار إحالة المحاضر المنجزة على النيابة العامة المختصة، وذلك بعدما نشروا أشرطة وتدوينات متعلقة بادعاءات حول فيروس كرونا .

وتجدر الاشارة إلى أن النيابة العامة، قد نشرت مذكرة في وقت سابق في هذا الصدد حفاظا على الأمن العام وصالح الوطن حتى تمر هذه الأزمة بسلام .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

“كوباك-جودة” تتكفل بـ 3000 أسرة لمدة شهر

بادرت التعاونية الفلاحية كوباك – جودة، كما هو معلوم إلى المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *