آخر الأخبار
الرئيسية / سياسة / لجنة التضامن مع سليمان الريسوني تدين اعتقاله وترصد الخروقات التي طالته

لجنة التضامن مع سليمان الريسوني تدين اعتقاله وترصد الخروقات التي طالته

‎عبرت لجنة التضامن مع الصحفي سليمان الريسوني، المكونة من عدد من الوجوه الحقوقية والسياسية والتي يرأسها الحقوقي عبد الرزاق بوغنبور عن ادانتها الشديدة لاعتقال الصحفي الريسوني وعن الطريقة التي تم بها الأمر.

وأشارت اللجنة في بيان لها توصل الموقع بنسخة منه، ‎انها رصدت عدد من الخروقات التي طالت الصحفي المعتقل، وعلى رأسها أن استدعاء أي مواطن من لدن الشرطة القضائية في إطار البحث التمهيدي، لا يخوّل بأي حال من الأحوال لأي سلطة كانت إلقاء القبض عليه بدعوى المثول أمامها.

‎مضيفة أنه بالرجوع  إلى موضوع البحث التمهيدي فلقد تبين أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لجأ إلى فتح بحث تمهيدي بناء على تدوينة منشورة في الموقع الاجتماعي “فايسبوك” من لدن شخص بهوية غير حقيقية، ينسب فيها أفعالا جرمية لشخص مجهول، و دون تحديد مكان وقوع تلك الأفعال الجرمية، مما يجعل اللجنة تتساءل عن الإجراء القانوني الذي سمح للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بالجزم بأنه هو المختص ترابيًا بإجراء البحث التمهيدي المذكور.

‎ولم يفت المأسسون للجنة،  التعبير عن استغرابهم كيف أن أحد المواقع الإلكترونية القريبة من السلطة تنبأ باعتقال الصحفي سليمان الريسوني قبل بداية البحث التمهيدي المشمول بالسرية كما ينص القانون، بل وقبل انفجار القضية إعلاميًا. والأدهى من ذلك أن الموقع المعني كان حاضرًا ليشارك في تصوير عملية إلقاء القبض على الصحافي سليمان الريسوني. فأين هي الحدود بين بعض الإعلام وبعض الأمن؟

 

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

المغرب يستأنف الرحلات الجوية والبحرية ابتداء من 14 يوليوز الجاري

ياسين دحو ” متدرب “ أصدرت وزارات الداخلية، والشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *