الرئيسية / ثقافة / وفاة الممثل المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89

وفاة الممثل المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89

ورد في وسائل الإعلام المصرية عن نقابة المهن التمثيلية ، خبر وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر ناهز 89عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة بمستشفى دار الفؤاد.
وصرح المصدر نفسه أن الرجل حسن حسني، نقل إلى المستشفى الجمعة، قبل أن يفارق الحياة في الساعات الأولى من يوم السبت.
وجدير بالذكر أن الفنان، ولد  في 15 أكتوبر 1931، بحي القلعة بالقاهرة، لأب مقاول، وتوفيت والدته وهو في سن السادسة.
ومن أعماله التلفزية والسينمائية والمسرحية نذكر: (( حزمني يا، رأفت الهجان، بوابة الحلواني، المغتصبون، المواطن مصري، القاتلة، السيد كاف، سارق الفرح، ناصر 56، لماضة))،
ويبقى حسن حسني “قشاش السينما والفيديو والمسرح”، وإن كان الأخير قد تراجع من قائمة اهتماماته بسبب انشغاله بالسينما، فكان آخر ما قدمه هو ،((لما بابا ينام)) الذي توقف عرضه بسبب وفاة الراحل علاء ولي الدين.
ومن آخر أعماله مسلسل “سلطانة المعز” الذي شارك فيه مع الممثلة غادة عبد الرازق والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.
وللكوميديا مكانة مميزة في حياة حسن حسني يقول عنها: “أحب الكوميديا الخفيفة المعتمدة في الأداء على الموقف، وهذا أحد أسباب مشاركتي الشباب تلك الأفلام الكوميدية، أما السبب الآخر فهو رغبتي في تأمين تكاليف المعيشة،كما اعترف أن مشاركته في أعمال دون المستوى، بسبب رغبته في تأمين نفسه ضد تقلبات الأيام.
وقد كشف الناقد مصطفى درويش،أن الفقيد ( حسن حسني) كان صاحب قدرة فائقة على رسم الابتسامة الهادئة على الشفاه، مؤكدا أن وجوده مع شباب الكوميديا مكسب كبير لهم، ويوفر لهم القدرة على التعلم غير المباشر دون حساسية، لأنه لا يطرح نفسه منافسا لهم، ولكنه مضيف لهم ولأعمالهم.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

إعلاميون وخبراء يناقشون مستقبل الإعلام الرقمي بعد كورونا

فرضت حالة الطوارئ الصحية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا تغييرا شاملا في حياة الناس ،الذين ألزموا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *