الرئيسية / ثقافة / إعلاميون وخبراء يناقشون مستقبل الإعلام الرقمي بعد كورونا

إعلاميون وخبراء يناقشون مستقبل الإعلام الرقمي بعد كورونا

فرضت حالة الطوارئ الصحية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا تغييرا شاملا في حياة الناس ،الذين ألزموا بالبقاء في منازلهم ،فتوقفت مجموعة من القطاعات عن العمل ،ليتم الاستنجاد بالإعلام الرقمي ،الذي مكن من مواصلة الخدمات والأعمال عن بعد ..
ومن أجل التعرف أكثر على مستقبل الإعلام الرقمي بعد كورونا ،نظم الموقع الإليكتروني أنباء 24 ندوة عن بعد تحت عنوان مستقبل الإعلام الرقمي بعد كورونا ،وذلك يوم الأربعاء17يونيو .
أكد المشاركون في الندوة على أن الريادة للإعلام الرقمي الذي يمتازبمساحة أكبر مقارنة بالإعلام التقليدي ، لأنه يستطيع الجمع بين جل الأصناف الإعلامية في مؤسسة إعلامية واحدة ،كما دعوا إلى تقنين القطاع والإهتمام بتكوين الصحافيين على المستوى التقني والأخلاقي .بالإضافة إلى استعراض مجموعة من الأرقام التي تبين ازدهار الإعلام الرقمي مقارنة بالتقليدي ،كما تمت الإشارة إلى صعوبة تعرف توقيت انتهاء كورونا ،التي حكمت على مجموعة من المؤسسات الإعلامية بتقليص نفقاتها وبالتالي فقدان عدد من الصحافيين لوظائفهم .
وقد عرفت هذه الندوة التي أدارتها الإعلامية فاطمة الزهراء مسعف، مشاركة كل من الأستاذ بوشعب الحمراوي عن الكونفدرالية المغربية للإعلام الإليكتروني ،والأستاذ محمد العوني رئيس منظمة حريات الإعلام حاتم والصحفي عادل القليعي مدير قناة وان تيفي ،والأستاذ إبراهيب الشعبي رئيس المركز المغربي للإعلام .
وفي ختام الندوة أجمع المتدخلون على ضرورة تقنين الإعلام الرقمي وتخليقه حتى يلعب دوره المنوط به .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

أنباء24 تنظم ندوة اعلامية..”مستقبل الاعلام الرقمي بعد كورونا”

ينظم الموقع الالكتروني أنباء24 ندوة اعلامية عن بعد تحت عنوان “مستقبل الاعلام الرقمي بعد كورونا” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *