الرئيسية / تكنولوجيا / استئناف رحلات قطارات خطوط “البراق و”الأطلس”

استئناف رحلات قطارات خطوط “البراق و”الأطلس”

أصدر المكتب الوطني للسكك الحديدية، أمس الإثنين، بلاغا، يخبر فيه عموم المواطنين بأن قطارات خطوط “البراق” و”الأطلس” التي تؤمن الربط بين المدن، ستستأنف رحلاتها، ابتداء من يوم الخميس25يونيو2020.

وستستأنف هذه القطارات رحلاتها على محاور طنجة- الدار البيضاء، وفاس- الدار البيضاء-مراكش، والدار البيضاء- الناظور ووجدة، والدار البيضاء- آسفي وخريبكة، وطنجة-فاس ووجدة.

كم عبر المكتب في بلاغه،أنه سيتم الرفع من عدد قطارات القرب (القطارات المكوكية السريعة) على خطوط كل من الدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة والدار البيضاء-الرباط-القنيطرة.

مضيفا إلى أن هذا البرنامج الذي يتكون من عرض يومي يشمل 116قطارا، سيعرف ملاءمة تدريجية مع مستوى تطور الطلب.

وتجدر الإشارة حسب البلاغ، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، قد اتخذ تدبيرا استثنائيا يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات ب 50 بالمائة خلال هذه المرحلة، مع إلزامية الحجز المسبق على جميع القطارات.
كما دعا المكتب جميع المسافرين إلى احترام التعليمات المسطرة من طرف السلطات فيما يخص الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية عند عملية اقتناء تذاكر السفر، وكذا إلى شرائها ابتداء من يوم الإثنين 22يونيو2020 سواء بالمحطات أو عبر مختلف قنوات البيع الرسمية للمكتب أو عبر موقعه التجاري.

وفي ختام بلاغه، يخبر المكتب أنه عمم نظاما خاصا للمعلومات لمساعدة المسافرين بجميع المحطات وعلى متن القطارات، كما وضع رهن إشارتهم مركز علاقة الزبناء على الرقم 2255، والبوابة الالكترونية والتطبيق المتعلق بحركة القطارات ONCF TRAFIC وصفحات التواصل الاجتماعي، من أجل إعلامهم بشكل مستمر عن القطارات وجميع التدابير المتخذة وقواعد السفر الجديدة التي يتعين مراعاتها.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

ندوة افتراضية حول طرق رفع الحجر صحيا

أكد المشاركون والمشاركات في أشغال الندوة الافتراضية التي نظمتها الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *