الرئيسية / سياسة / الحكومة المغربية ترهان على تنشيط الحركة الاقتصادية لتجاوز عواقب جائحة كوفيد 19.

الحكومة المغربية ترهان على تنشيط الحركة الاقتصادية لتجاوز عواقب جائحة كوفيد 19.

ياسين دحو ” متدرب”

قدم رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، الأربعاء الماضي، في مداخلة ألقى عبر تقنية التواصل عن بعد، أمام القمة الافتراضية لمنظمة العمل الدولية، الرهان الأساسي للمغرب لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والمالية الصعبة لجائحة كورونا
في المرحلة المقبلة.

وأكد سعد الدين العثماني، أن الحكومة المغربية، تراهن على إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية لتجاوز مختلف الآثار التي تسببت فيها الجائحة، مع الاستمرار في اليقظة والحذر لحماية صحة المواطنين وتفادي وقوع أي انتكاسة بعد النجاح الذي حققته البلاد في مواجهة هذا الفيروس الخطير.
وأوضح رئيس الحكومة، أن تحريك وتطوير الاقتصاد الوطني يتم عبر رافعتين، أولهما خطة للإنعاش الاقتصادي، تمتد إلى متم سنة 2021، وثانيهما خطة للإقلاع الاقتصادي على المدى المتوسط.

وفي السياق ذاته، كشف رئيس الحكومة، أهم مضامين هذه الخطة والتي تتجلى في ميثاق للإقلاع الاقتصادي والتشغيل مع كافة الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، في أفق بناء اقتصاد قوي في عالم ما بعد كورونا.

كما شدد رئيس الحكومة على إيمان المغرب بالشراكة والتعاون الدولي لمواجهة أمثال هذه الأزمات العابرة للقارات والحدود، مؤكدا أن “المغرب يضع خبرته تحت تصرف أصدقائه في مختلف الدول، وفي هذا الإطار، قام المغرب، بتعليمات ملكية سامية، بإرسال دعم من المواد الطبية والصيدلية لأكثر من 15 دولة في إفريقيا.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

قانون المالية لسنة 2021 .. رئيس الحكومة يدعو إلى عقلنة النفقات العمومية

ياسين دحو ” متدرب” أفاد منشور لرئيس الحكومة حول مشروع قانون المالية لسنة 2021 بأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *