الرئيسية / ثقافة / طلبة اكادير المطرودين ..”افتراءات العميد باطلة وصامدون حتى تحقيق مطالبنا”

طلبة اكادير المطرودين ..”افتراءات العميد باطلة وصامدون حتى تحقيق مطالبنا”

الطيب مؤنس ” متدرب ”
ردا على تصريحات أدلى بها عميد كلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير لمنبر إعلامي وطني يتهمهم فيه بالتورط في أعمال ” الإرهاب والعنف ” أصدر الطلبة الثلاثة المطرودون بيانا عبروا فيه عن استغرابهم الشديد لهذه التصريحات مؤكدين على أنها مجرد افتراءات يهدف من خلالها السيد العميد خلط الأوراق والتهرب من أزمة هو المسؤول الوحيد عن تعقيدها.
وعبر المعتصمون عن أسفهم أن وصل به الأمر لاختلاق أحداث من مخيلته دون إدراك لأبعادها الخطيرة على صورة الجامعة بكل مكوناتها وسمعة البلد بأكمله.
وما يزيد الأمر غرابة حسب البيان أن هذه التصريحات تأتي في وقت يشهد حملة تضامن واسعة معهم يشارك فيها العديد من الأساتذة الجامعيين والبرلمانيين والصحفيين والمحامين، توجت بمساع جادة تقودها هيئات حقوقية وتربوية لحل المشكل بشكل نهائي.
ولم يفت البيان التأكيد على التشبث بالحقوق المشروعة وعدم التراجع أو الاستسلام ودعوة كل الغيوربن على الجامعة إلى الوقوف في وجه هذا العبث الذي يهدد مصلحة الجامعة ومستقبل أبناء الشعب المغربي من الطلبة.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

كتاب جديد يغني الساحة الثقافية بعنوان التَّوْرَاةُ مِن التَّدْوِيْنِ إلَى النَّقْدِ للباحثة كريمة نور عيساوي

صدر عن المركز الأكاديمي للأبحاث كتاب ‘’التَّوْرَاةُ مِن التَّدْوِيْنِ إلَى النَّقْدِ: دِرَاسَةٌ تَطْبِيْقِيَّةٌ فِي سِفْرِ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *