الرئيسية / ثقافة / كتابة “أوطم” ترفض العبث بمستقبل الجامعة وتعتبر قضية الطرد قضية طلابية وطنية

كتابة “أوطم” ترفض العبث بمستقبل الجامعة وتعتبر قضية الطرد قضية طلابية وطنية

الطيب مؤنس ” متدرب”
أصدرت الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بلاغا أكدت عن تضامنها المطلق مع الطلاب المطرودين ظلما ومساندتها لكل خطواتهم النضالية السلمية وتأكيدها الوقوف إلى جانبهم إلى حين تحقيق مطلبهم الشرعي، وعزمها مراسلة الوزارة الوصية وجميع المؤسسات المعنية قصد التدخل السريع لكي هذا الملف.
واعتبر بيان الكتابة الوطنية الصادر صباح اليوم الاثنين 28 شتنبر 2020 قرار الطرد “ظالما وغير تربوي يسيئ إلى الجامعة المغربية ويروم التضييق على حرية العمل النقابي الجاد و المسؤول.
،وأمام هذا الوضع فإن في الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب تؤكد استعداداها بمعية الجماهير الطلابية بجميع الجامعات المغربية لسلك كل السبل النضالية الميدانية المشروعة محليا ووطنيا، تأكيدا على أن قرار الطرد يمس كل طلاب المغرب باعتباره قرارا تعسفيا وغير قانوني يعصف بحق دستوري، وتأكيدا على أنها ترفض العبث بمستقبل الطلبة بجرة قلم، وتأكيدا على أن طلاب المغرب الأحرار واقفون إلى جانب الطلبة المطرودين إلى حين إرجاعهم للمدرجات وقاعات الدراسة وتبرئتهم من كل ما نسب إليهم ظلما، والالتزام بعدم التعرض لهم أو محاولة إيقاف أنشطتهم التي يستفيد منها الآلاف من الطلاب وتسهم في بناء جامعة الحوار والمعرفة.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

كتاب جديد يغني الساحة الثقافية بعنوان التَّوْرَاةُ مِن التَّدْوِيْنِ إلَى النَّقْدِ للباحثة كريمة نور عيساوي

صدر عن المركز الأكاديمي للأبحاث كتاب ‘’التَّوْرَاةُ مِن التَّدْوِيْنِ إلَى النَّقْدِ: دِرَاسَةٌ تَطْبِيْقِيَّةٌ فِي سِفْرِ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *