الرئيسية / مجمتع / بسبب تقليص ساعات العمل نقابة عمال حافلات فوغال تتوعد بالتوقف عن العمل والدخول في اعتصام مفتوح أمام عمالة تازة

بسبب تقليص ساعات العمل نقابة عمال حافلات فوغال تتوعد بالتوقف عن العمل والدخول في اعتصام مفتوح أمام عمالة تازة

عمار قشمار” متدرب”
أصدرت نقابة عمال حافلات فوغال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتازة بيانا بسبب ما أسموه تجاهل السلطة المعنية لوضعية مستخدمي ومستخدمات شركة حافلات فوغال بتازة بالرغم من مراسلاتهم المتعددة للجهات المعنية.
فبعد انسداد الأفق بحسب تعبير البيان في ظل ما تعرفه الوضعية الشغلية جراء تقليص مدة العمل بسبب جائحة كورونا التي أثر على الحالة الاجتماعية والمادية لأجراء شركة فوغال، في غياب أي دعم مادي أو عيني من الدولة /الحكومة وممثليها بتازة، إضافة إلى التضييق الممنهج على السير العادي للعمل من خلال بعض الظواهر مثل ازدحام السويقات والنقل السري… محملين المسؤولية بحسب البيان لباشا المدينة.
وندد البيان بالتهميش الذي يعرفةقطاع النقل الحضري بتازة من طرف جميع السلطات الترابية والمنتخبة.
كما رفض استثناء شركتهم فوغال من أي دعم أو مساندة خلال الجائحة مقارنة بعدة قطاعات أخرى، داعيا السلطات وعلى رأسها عامل الإقليم بالاهتمام بقطاع النقل الحضري ودعمه ومساندته باعتباره قطاعا حيويا يلعب دورا محوريا في الدورة الاقتصادية والتنموية، منبهين لكون شركتهم تعيش أزمة مالية خانقة تهددها بالتوقف في أية لحظة.
هذا وطالب البيان من عامل الاقليم تخصيص دعم كيف ما كان نوعه للمستخدمات والمستخدمين والتدخل لدى فروع الأبناك لاستعمال المرونة في أداء القروض.
البيان جدد دعوته ومطالبته للسلطات لمحاربة النقل السري والحد من مظاهر الفوضى والتسيب بالسويقات التي تعرقل سير عمل النقل الحضري وتؤثر على أداء ومردودية السائقين.
كما وجه المكتب النقابي لعمال حافلات فوغال دعوته لادارة شركة فوغال باتخاد كل الاجراءات الممكنة للرفع من ساعات العمل والتخفيف من معاناة المسخدمات والمستخدمين المادية.
وأمام استمرار الصمت والتجاهل الغير المبررين للسلطات المعنية بحسب تعبير البيان الذي حصلنا على نسخة منهم، سيتم الدخول في برنامج نضالي تصعيدي سيعلن عن تفاصيله بداية شهر أكتوبر 2020 ، مهددين في حالة عدم الاهتمام بأوضاع الشغيلة وأوضاع الشركة بالتوقف عن العمل بشكل نهائي والدخول في اعتصام مفتوح رفقة عائلاتهم أمام عمالة إقليم تازة.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

بسبب عدم تسوية وضعيتهم أساتذة سد الخصاص يختارون المبيت في العراء بتازة

عمار قشمار “متدرب” بعد مرور أربع سنوات من المعاناة من داخل المؤسسات التعليمية العمومية بتازة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *