الرئيسية / سياسة / العصبة تشجب اعتقال أحد مناضليها بالقلعة وتنظم فعاليات تضامنية

العصبة تشجب اعتقال أحد مناضليها بالقلعة وتنظم فعاليات تضامنية

الطيب مؤنس “متدرب”

أدانت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان اعتقال عضو مجلسها الوطني ياسين بنصالح على خلفية شكاية حركتها ضده الادارة العامة للامن الوطني بعد سلسلة من المضايقات والتهديدات الرامية لإسكاته.
واعتبر المكتب المركزي للعصبة في بيان تضامني أن اعتقال الحقوقي ياسين يدخل في إطار حملة استهداف ممنهجة ذات أبعاد سياسية، تشكلت في إطار قوى ظالمة تحاول إخراس كل من حاول الجهر بالحق و فضح الفساد و المفسدين.
وطالب البيان السلطات المغربية بالإفراج  الفوري على الأخ ياسين بنصالح، خاصة وأن “التهمة” الموجهة إليه تتعلق ب قضية نشر، وهي من وسائل العلانية التي نظمتها المادة74 من مدونة الصحافة والنشر  التي لا تستدعي سلب الحرية، ودعا إلى توسيع الفضاء المدني وتعزيز قدرات المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان وحمايتهم من الاعتقال و التعسف و المطاردة.
وناشدت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان كل القوى المناضلة من أجل التصدي للهجمة التي يتعرض لها المدافعون و المدافعات عن حقوق الإنسان، والمناضلات و التي تعد قضية ياسين بنصالح واحدة منها.
وفي سياق فعاليات التضامن مع المناضل المعتقل نظم فرع العصبة بالقلعة وقفات مستمرة أمام مقر الأمن بقلعة السراغنة توجت باعتصام ليلي.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

نقابة تتهم وزارة العدل بتسييس ملف انتقالات موظفي الأقاليم الجنوبية وإفراغه من أهدافه النبيلة

أعلنت الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استنكارها لطريقة تدبير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *