الرئيسية / مجمتع / “العيش المشترك”عنوان الدورة الرابعة للجامعة الشتوية

“العيش المشترك”عنوان الدورة الرابعة للجامعة الشتوية

حرصا على مواصلة تنفيد برامجها لتعزيز روابطها بالمغاربة المقيمين بالخارج والأجيال الصاعدة، ومن أجل احترام التدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء “كوفيد 19″، تعتزم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بشراكة مع جامعة الأخوين بمدينة إفران، تنظيم الدورة الرابعة للجامعة الشتوية وذلك “بصيغة افتراضية/حضورية ” تحت شعار “العيش المشترك” يومي 21 و22 دجنبر 2020.
وفي هذا السياق تعلن الوزارة المنتدبة عن تمديد فترة تلقي الترشيحات أسبوعين إضافيين إلى غاية يوم 29 نونبر عوض 15 نونبر.
ويفتح باب الترشيح لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج خاصة الطلبة الجامعيين من أصل مغربي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، والحاصلين على شهادة البكالوريا ببلد الإقامة والذين لم يسبق لهم المشاركة في الدورات السابقة للجامعات الثقافية.

-ويتعين على المرشحين المستوفين لشروط المشاركة موافاة الوزارة بملفاتهم عبر موقعها الالكتروني، في أجل أقصاه 29 نونبر 2020.
ويتضمن ملف الترشيح الوثائق التالية:
* استمارة الترشيح التي تتم تعبئتها مباشرة على الموقع الالكتروني للوزارة :www.marocainsdumonde.gov.ma
* نسخة من شهادة الباكالوريا.
* نسخة من بطاقة الطالب أو شهادة متابعة الدراسة.
* نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
يذكر أن هذا الملتقى الثقافي الرقمي، يهدف إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الجديدة من أبناء المغاربة المقيمين بالخارج ، وتقوية روابطهم ببلدهم الأصل، والمساهمة في الحفاظ على وشائجهم الإنسانية ونشر قيم التسامح والعيش المشترك والتزود بالرصيد الثقافي المغربي بروافده المتنوعة استجابة لاحتياجات وانتظارات الأجيال الصاعدة من مغاربة العالم.
ويمتد برنامج الجامعات الثقافية على مدار السنة، على شكل جامعات موسمية (الجامعة الشتوية – الجامعة الربيعية والجامعة الصيفية).

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الكركرات .. بوركينافاصو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

جددت بوركينافاصو دعمها للوحدة الترابية للمغرب ، معبرة عن تضامنها مع الشعب المغربي ، بحسب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *