الرئيسية / سياسة / التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تعلن برنامج انزالها بالرباط والسلطة ترد

التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تعلن برنامج انزالها بالرباط والسلطة ترد

كشفت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن برنامج انزالها بالرباط يومي 6 و7 أبريل الجاري حيث حددت باب الأحد مكانا للتجمع والساعة الثانية زوالا موعدا لانطلاق الشكل الاحتجاجي في حين سيحدد مسار المسيرة في حينه.
وأعلنت التنسيقية في بلاغ لها بأنها ستواصل معركتها من أجل إسقاط مخطط التعاقد والادماج في أسلاك الوظيفية العمومية ،ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين ،ولنساء التعليم ورجاله في ظل  التعاطي اللامسؤول وسياسية الهروب إلى الأمام والاذان الصماء والتجاهل لمطالب الشغيلة التعليمية من الدولة المغربية.

ودعا البلاغ كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والاساتذة النظاميين وكل فئات الشعب المغربي الغيورة على المدرسة العمومية إلى الحضور الوازن في فعاليات الإنزال الوطني بالرباط لقول لا للتعاقد ولا لبيع المدرسة العمومية واستعباد رجال التعليم

و شددت التنسيقية على ضرورة الاحترام التام للإجراءات والتدابير الوقائية والصحية المعمول بها.
وفي سياق متصل أصدرت ولاية الرباط سلا القنيطرة بلاغا تعلن فيه منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وأشار ت الولاية في ذات البلاغ أنه تم تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لما يسمى بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وبررت السلطات هذا القرار بسياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021″.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

اعتقال 20 أستاذا يدفع التنسيقية لتمديد الإضراب الوطني

أعلنت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن تمديد الإضراب الوطني ليومي 9 و10 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *