الرئيسية / صحافة / الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب تعقد مؤتمرها التأسيسي تحت شعار:الصحافة مستقبل وطن

الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب تعقد مؤتمرها التأسيسي تحت شعار:الصحافة مستقبل وطن

تعقد الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب مؤتمرها التأسيسي تحت شعار:الصحافة مستقبل وطن وذلك في الفترة ما بين 3 و5 شتنبر 2012 بمشاركة واسعة للصحفيين الشباب وحضور شرفي لنخبة من رجال الصحافة والاعلام والمهتمين .

هذا وستنظم الشبكة على هامش على هامش اشغال المؤتمر التأسيسي ست جلسات حوار ونقاش عن بعد سيتم بثها على صفحات 10 جرائد وطنية وتتمحور حول موضوعات : المعلومة و التحول الرقمي، الصحافة في زمن الوباء، الجيل الجديد للصحافيين : الفرص و التحديات ، الإعلام و الإتيكيت ، المهن الجديدة وتحديات الرقمنة ثم التكوين الجامعي بتخصصات الصحافة والاعلام : النمادذج, التحديات والافاق .

وسيستفيد في هذه النقاشات والحوارات المهمة ازيد من 67 شابا وشابة من مختلف جهات المملكة يمثلون ما يقارب 15 شعبة صحافة واعلام ، 6 جامعات و 10 معاهد التكوين المتخصص في مهن الاعلام والسمعي البصري ، سيحصلون في ختام هذه الحوارات على شواهد تكوينية .

هذا و حرصت الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد على دعوة ثلة من الاعلاميين والخبراء المرموقين داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى ثلاث عمداء مؤسسات جامعية ومسؤولين بمؤسسات التعليم الخاصة والهدف هو مقاربة موضوع التكوين والاضطلاع على التجارب الناجحة التي مكنت بلادنا من ان تتوفر على نخب واعدة قادرة على حمل مشعل الصحافة .

المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات هو موعد للخريجين من اجل ابتكار حلول بديلة للنهوض بقطاع الصحافة ببلادنا والذي يعاني ما يعانيه في ظل الارتفاع المهول لنسبة البطالة في صفوف الخريجين من المعاهد والجامعات العمومية والخاصة .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الصحافة مستقبل وطن.. عنوان المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب

انعقد يومي 3 و 4 شتنبر 2021 المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *