الرئيسية / صحافة / انطلاق بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”

انطلاق بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس”

انطلقت، الجمعة، بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس” في ولاية “أفيون قره حصار” التركية، بحضور رسمي وشعبي في أجواء احتفالية.

وتنطلق السبت، سباقات المرحلتين التاسعة والعاشرة من البطولة، برعاية الرئاسة التركية، وتنظم المسابقة في “مركز أفيون لرياضات الدراجات”.

وهذه المرة الثالثة التي تستضيفها المدينة (وسط البلاد)، بحضور رياضي واسع من مختلف دول العالم.

وتُنظم البطولة على مدار أيام، على أن تُجرى المرحلة التاسعة بين 4 – 5 أيلول/ سبتمبر الجاري، والمرحلة العاشرة بين 7-8 من الشهر ذاته.

ويشارك في السباق، الذي يُتوقع أن يستقطب قرابة مئة ألف زائر، بحسب مسؤولين، رياضيون من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وشهد حفل الافتتاح حضور رسمي من مسؤولي الولاية، وبعض من الرياضيين المشاركين، فضلا عن مسؤولين أجانب في اللعبة، إلى جانب حشد شعبي واسع.

وخلال حفل الافتتاح ألقيت كلمات مقتضبة، وقال رئيس بلدية أفيون قره حيصار محمد زيبك، إن مدينته “حققت جوائز عدة في السنوات السابقة بهذا السباق، ونأمل نيل مزيد من الجوائز هذا العام”.

من ناحيته، قال والي أفيون قره حصار غوكمان جيجك، إن “المدينة تنافس كبرى دول العالم من حيث التنظيم، ونشكر البلدية على جهودها هذه”.

والتقطت صورة جماعية للحضور الرسمي مع المتسابقين، فيما تجول الحضور في الخيم المنتشرة بساحة الاحتفال التي تضم نشاطات وفعاليات ثقافية واجتماعية، منها مخصص للأطفال، فضلا عن انتشار مطاعم المأكولات.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

وينتظر، بحسب المنظمين، أن يتم نقل الحدث الدولي عبر أكثر من خمسين جهة إعلامية في 180 دولة، وسيتم تنظيم سباقات البطولة، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة أوروبا.

ويشارك في المسابقة أكثر من 200 رياضي في مختلف الفئات، من أكثر من 40 دولة، فيما تنقل وكالة “الأناضول”، الحدث العالمي بكل فعالياته لمختلف دول العالم عبر 12 لغة.

الاناضول

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الصحافة مستقبل وطن.. عنوان المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب

انعقد يومي 3 و 4 شتنبر 2021 المؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *