الرئيسية / سياسة / أخنوش يشرع في المشاورات حول تشكيل التحالف الحكومي المقبل

أخنوش يشرع في المشاورات حول تشكيل التحالف الحكومي المقبل

شرع السيد عزيز اخنوش رئيس الحكومة المعين صباح يوم الاثنين 13 شتنبر ،في استقبال الامناء العامون للأحزاب الفائزة في الانتخابات، وذلك في إطار. مشاورات تشكيل  الحكومة التي كلف بها من طرف الملك، بعد تصدر نتائج الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر 2021 ب 102 صوت.
وهكذا فقد استقبل عزيز اخنوش بمقر حزب التجمع الوطني للأخرار بالرباط كل من عبد اللطيف عن الأصالة والمعاصرة ،ونزار البركة عن حزب الاستقلال وادريس لشكر عن الاتحاد الاشتراكي ،وامحمد العنصر عن الحركة الشعبية، ومحمد ساجد عن الاتحاد الدستوري،وهي الأحزاب التي احتلت المراكز الخمس الاولى.

وعقب اللقاء الذي جمعه بأخنوش صرح السيد عبد اللطيف وهبي الذي كان مرفوقا برئيسة المجلس الوطني للحزب السيدة فاطمة الزهراء منصوري،بأنه تلقى إشارات ايجابية من الرئيس المكلف.
بدوره صرح نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال بأنه تلقى عروضا من الرئيس المعين ،وستتم مناقشتها داخل المجلس الوطني للحزب الذي سيعقد السبت القادم للحسم في المشاركة في الائتلاف الحكومي الجديد.
وفي ذات السياق عبر رؤساء باقي الأحزاب التي استقبلها أخنوش عن ارتياحهم للاجواء التي طبعت لقاءات المشاورات واستعدادهم للمشاركة في الائتلاف الحكومي القادم.
وهذا وينتظر أن يستأنف اخنوش لقاءات المشاورات مع باقي الأحزاب.
وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد عبر عن استعداده للتعاون وطنيا ومحليا مع كل القوى السياسية الوطنية لتكوين تحالفات منسجمة وقوية قادرة على تدبير الشأن العام بنجاعة وفعالية خدمة للمواطنين.

الطيب مؤنس

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

النيابة العامة تشتبه في انتحار بلفقيه

أعلن السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة كلميم أن النيابة العامة أمرت بإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *