الرئيسية / سياسة / سنتان حبسا نافذا في حق الإمام سعيد أبو علين

سنتان حبسا نافذا في حق الإمام سعيد أبو علين

قضت المحكمة الابتدائية بتمارة ،مساء الأربعاء 15 شتنبر الجاري بالحكم على الإمام والأستاذ ومدير مدرسة التعليم العتيق  بأكرط بكلميم بالسجن سنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم .
ويتابع الإمام أبو علين الذي اعتقل يوم الثلاثاء 24 غشت الفارط من أمام بيت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق بتهم خرق حالة الطوارئ والتنقل بين المدن بدون رخصة، والتحريض على التظاهر.
ويعتبر الإمام والأستاذ ابو علين وهو من حملة الشهادات العليا، من أبرز المدافعين عن الحقوق المادية والمعنوية للائمة والقيمين الدينين، الأمر الذي اغضب مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بكلميم حيث أصدرت قرارا يقضي بإنهاء تكليفه من جميع المهام التي كان يضطلع بها.

قرار اعتبره الإمام سعيد “مشوب بالتعسف والشطط في استعمال السلطة، ” ويستند على مبررات واهية منها” تحريض الأئمة على النشاط النقابي”.مضيفا بأن الوزارة الوصية تلجأ إلى قرارات العزل لتخويف الأئمة ودفعهم للصمت ”
ويشار إلى ان الرابطة الوطنية لأسرة المساجد بالمغرب وعدد كبير من الأئمة والعلماء والنشطاء اعتبروا الحكم قاس جدا وطالبوا بالتراجع عنه والاهتمام بهذه الفئة وتحسين ظروف عيشها وتكريمها بدل اهانتها والزج بها في السجون.

الطيب مؤنس

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

ليبيا تتنازل عن عضوية مجلس الامن الافريقي لصالح المغرب

أجرى السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، اتصالا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *