الرئيسية / ثقافة / تتويج الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة الحيمر في معرض إلكتروني دولي

تتويج الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة الحيمر في معرض إلكتروني دولي

توجت الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة الحيمر، مؤخرا، بشهادة ضمن المعرض الالكتروني الدولي المغربي تحت شعار (غريب في المغرب) الذي نظمته شركة خالد منير الدولية وبرعاية التلفزيون الألماني.

وقالت الفنانة التشكيلية، نعيمة الحيمر “أنا جد سعيدة لكوني من ضمن المتوجين ضمن المعرض المنظم، حيث يسعى المعرض إلى تعزيز الوعي في العالم من خلال الإبداع وتبادل الخبرات الفنية بين المشاركين.

وأضافت الفنانة التشكيلية، أن هذا المعرض الدولي شهد مشاركة رسامين من شتى أنحاء العالم حيث عرضوا أعمالهم الفنية المتنوعة والجميلة لخلق المزيد من الوعي من أجل عالم فني أفضل.

وأبرزت نعيمة الحيمر، إلى أنها اختارت المشاركة بلوحة تحمل عنوان ( الحصان المغربي الأصيل )، والتي تجسد منظر حصان مغربي أصيل بألوان جميلة تجدب المتتبع، حيث تدعو تفاصيل اللوحة الدقيقة والألوان والأشكال، المشاهد كذلك إلى إدراك مدى اهتمام المغاربة بالطقوس الجميلة التي تتعلق بالحصان كمهرجانات التبوريدة وركوب الخيل.

يذكر أن الفنانة نعيمة الحيمر، من مواليد مدينة الدار البيضاء، تشتغل على الطبيعة كتيمة مركزية، فهي تارة انطباعية وفي الغالب تجريدية، لكنها، في كل الأحوال، ترسم ما يجود به خاطرها وما تتنفسه من مجتمعها، فقد شاركت في معارض كثيرة حيث اعتبرها الكثيرون سفيرة للثقافة المغربية بالخارج، كما شاركت بأعمالها في معارض بفرنسا، ومصر، وروسيا، بل وحتى بالمغرب من خلال معارض جماعية كثيرة حازت خلالها على شواهد تقديرية مميزة.

عبد المجيد رشيدي

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

وضعت امرأة من تازة طفلاً يتمتع بصحة جيدة اختارا له من الأسماء “مهدي”، بعد ساعتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *