الرئيسية / ثقافة / وجدة .. جمعية وجدة عين الغزال 2000 تنظم ندوة حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة

وجدة .. جمعية وجدة عين الغزال 2000 تنظم ندوة حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة

نظمت جمعية وجدة عين الغزال 2000، أمس الخميس 23 شتنبر الجاري، بالمركز الاجتماعي للمرأة ندوة حول” دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة بالجهة الشرقية”.

وتندرج هذه المائدة المستديرة في إطار مشروع “دعم وتعزيز دينامية المشاركة الديمقراطية على الصعيد الإقليمي و الجهوي و الوطني، للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المغرب” بشراكة مع أوكسفام في المغرب، والحركة من أجل السلام، و بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي.
ويهدف اللقاء، إلى تعميق النقاش بين مختلف الفعاليات (وسائل الإعلام، الجهات الفاعلة المحلية، موظفات وموظفي الجماعات الترابية، عضوات وأعضاء هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ممثلات وممثلي المجتمع المدني، والجامعة،..) حول دور الإعلام على المستوى المحلي والجهوي في إبراز التمكين السياسي للنساء، من أجل تقوية حضورهن في المجتمع، ودمجهن في الحقل التنموي. كما يهدف اللقاء أيضا إلى تسليط الضوء على أهمية تثمين الدور القيادي للنساء، وتعزيز مشاركتهن في إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية والترابية.
وقد حضر عن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية كل من رئيسة المكتب الدكتورة نزهة جعادة والكاتبة العامة للجمعية ذ.كريمة بنميمون، ونائب الكاتبة السيد كمال البغدادي، وعن المجلس الاداري للجمعية السيد عبد الحق لفطس والطاقم الاداري للجمعية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

وضعت امرأة من تازة طفلاً يتمتع بصحة جيدة اختارا له من الأسماء “مهدي”، بعد ساعتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *