الرئيسية / رياضة / شاكير وبوعنان والبار يتألقون في لحاق سيدي رحال

شاكير وبوعنان والبار يتألقون في لحاق سيدي رحال

نظمت “جمعية ترايل المغرب”، اليوم الأحد، الدورة الثالثة من اللحاق البيئي الشاطئي لسيدي رحال (ضواحي الدار البيضاء)، شملت ثلاثة سباقات تمتد على مسافة 9 كلم و19 كلم و29 كلم.
وعاد الفوز بسباق 9 كلم ذكورا لشاكير ياسين، بينما حل موفتي نور الدين والرديمي عزيز على التوالي في المركزين الثاني والثالث. أما في منافسات الإناث للسباق ذاته، ففازت بالمركز الأول إلهام بطل، متبوعة بماجدة أنور في المركز الثاني، ثم حنان أوصلاح في المرتبة الثالثة.

وعرف سباق 19 كلم في صنف الذكور تألق محمد بوعنان، الذي تصدر الترتيب، يليه معاد ادعبد الله وعبد اللطيف الفخار في المركزين الثاني والثالث، فيما عادت الرتبة الأولى في صنف الإناث للطيفة بن صالح، بينما حلت أسماء بن الزين في الصف الثاني.

وآل الفوز بسباق 29 كلم ذكورا ليوسف الباز، فيما اكتفى الحسين ايت الحاج وسعيد أرقطي على التوالي بالرتبتين الثانية والثالثة. أما السباق الخاص بالإناث (29 كلم) فكان الصف الأول فيه من نصيب شميت ديان.

ونظمت دورة هذه السنة من اللحاق البيئي الشاطئي لسيدي رحال في ظل تدابير صحية صارمة تتمثل على الخصوص في ضرورة خضوع جميع المشاركين للتلقيح ضد فيروس كورونا، إضافة إلى تقليص عدد المشاركين.

و يدشن لحاق سيدي رحال في نسخته الثالثة الاستئناف الكبير للحاقات البيئية في المغرب بعد الانقطاع الذي فرضته الظرفية الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.
وفي هذا السياق، قال أنيس غندور رئيس “جمعية ترايل المغرب” إن لحاق شاطئ سيدي رحال يشكل حدثا رياضيا يمزج بين حماية البيئة والعمل الاجتماعي والتضامني. وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي أن الحدث يعد فرصة أمام المشاركين للتمتع بممارسة الرياضة والمناظر الطبيعية الخلابة، علاوة على القيام بحملات تنظيف الشاطئ ومسارات السباقات مع شباب من قاطني المنطقة ، وينتظر منهم أن يكونوا في المستقبل سفراء لحماية هذا الفضاء الساحلي. وأشار إلى أن هذا الحدث الرياضي يهدف إلى تشجيع القيام بأنشطة رياضية في الفضاءات الطبيعية في احترام تام للبيئة، والتنوع البيولوجي والنظام البيئي، مؤكدا أن جمعية “ترايل المغرب” ستستمر في تنظيم سباقاتها، التي تتسم بمقاربتها الإيكولوجية والاجتماعية التضامنية.
من جانبه، قال يوسف الباز، صاحب المركز الأول في سباق 29 كلم أنه يشارك للمرة الثالثة بنفس الحماس، نظرا للتنظيم المحكم والظروف الجيدة، مضيفا أن الفوز بالسباق جاء بعد عدة تداريب شاقة في سيدي رحال ومدينة ايفران سيما بعد فترة الحجر الصحي للحصول على نتائج مرضية. كما عبرت المشاركة ملاك الشكر وهي طفلة في وضعية إعاقة، عن سرورها بخوض السباق وإعجابها بأجواء المنافسة من أجل تحقيق الفوز، مشيرة إلى أنها ستستمر في المشاركة في السباقات والاستمتاع بجمال الطبيعة.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. وفاة مشارك فرنسي إثر تعرضه لنوبة قلبية

أعلنت لجنة تنظيم ماراطون الرمال عن الأسى لوفاة مشارك من جنسية فرنسية أمس الإثنين، خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *