الرئيسية / ثقافة / سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

وضعت امرأة من تازة طفلاً يتمتع بصحة جيدة اختارا له من الأسماء “مهدي”، بعد ساعتين من انطلاق الطائرة التابعة للخطوط التركية والتي كانت في طريقها من إسطنبول إلى شيكاغو هذا الأسبوع بمساعدة طاقم الطائرة وطبيب مسافر.
وبحسب زوجها السيد عبد الخالق ميلود ابن حي الربايز بمدينة تازة المغربية فإن زوجته فاطمة الزهراء الشايب التازية الاصل أيضا وأبنائهم الثلاثة كانوا يسافرون جميعا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية يوم 27 سبتمبر، قبل أسبوعين من موعد ولادتها، لكن جائها المخاض على ارتفاع 30 ألف قدم، بمجرد وصول الطائرة للمجال الجوي لدولة ألمانيا يضيف الزوج، توجهت لطاقم الطائرة الذي بث نداء على مكبر الصوت ليسأل عما إذا كان هناك أي أطباء على متن الطائرة، ولحسن الحظ، كان الدكتور فريدون كوبيلاي على متن الطائرة، وهو بالمناسبة جرّاح مخ، وأعصاب، أشرف على ولادتها بعدما جرى نقلها إلى مكان هادئ في الطائرة، وبعد إتمام عملية الولادة، قامت مشرفة فريق الطائرة “غولديرين دوغو”، بقطع الحبل السري للمولود.
وفور وصول الطائرة إلى مطار شيكاغو، وجد الزوجين عبدالخالق وفاطمةالزهراء فريقا طبيا في انتظارهما، حيث تم قياس دقات قلب الطفل على مثن الطائرة من طرف الفريق الطبي المستقبل، كما تم نقل الأم على مثن كرسي وتم إنزالهما قبل جميع الركاب.
وأفاد الأب على أن الاستقبال كان في المستوى المطلوب، كما تم نقل الجنين وأمه عبر سيارة الإسعاف حيث حضيا بالعناية الفائقة واللازمة.
ووجه الأب عبدالخالق ميلود شكره لطاقم الطائرة وللطبيب الذي أشرف على توليد زوجته، مؤكدا أن زوجته والمولود الذي أطلقا عليه الوالدان اسم “مهدي” بصحة جيدة.

عمار قشمار

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

بدء استقبال المقترحات البحثية لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية التاسع في موضوع “الثقافة السياسية”

يُعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات عن بدء استقبال المقترحات البحثية للمشاركة في أعمال الدورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *