الرئيسية / دولي / حضور فعال للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

حضور فعال للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

انطلقت سلسلة الاجتماعات الثانية والستون لجمعيات الدول الأعضاءفي المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) يوم الاثنين 4 أكتوبر   2021في جنيف برئاسة المغرب ، في شخص السفير، الممثل الدائم للمغرب في جنيف ، السيد. عمر زنيبر.

وقد اضطلع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC)بدور فعال في أعمال و مناقشات هذه الاجتماعات،والذي كان يمثله كل من السيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي،  والسيدة دنيا الوردي، مديرة التنمية والتعاون والتحول الرقمي.

ويجدر التنويه على أهميةهذه الاجتماعات حيث تشكل مناسبةً لمناقشة المسائل ذات الأولوية، مثل تطوير نظام شامل ومتوازن للملكية الصناعية، والمعايير المتعلقة بكل من طلباتبراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية، وكذا الخدمات وتدابير الدعم المتعلقة بكوفيد19،وآليات بديلة لتسوية المنازعات في مجال الملكية الصناعية.

تؤكد الرئاسة المغربية لسلسلة الاجتماعاتلجمعيات الدول الأعضاءالويبو على الأولوية التي توليها المملكة للملكية الصناعية من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية. كما يؤكد التقدم الملحوظ الذي أحرزه المغرب في هذا المجال.

وللتذكير ، تعد الجمعية العامة للويبو واحدة من أهم هيئات صنع القرار في المنظمة ، حيث تضم الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة وتتمثل مهمتها في تقييم التقدم المحرز واتخاذ قرارات تنظم استراتيجية الويبو وأنشطتها.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

التطبيع العربي مع نظام الأسد.. الدوافع والدلالات والعقبات

ارتفعت في الآونة الأخيرة، وتيرة إقبال دول عربية على إعادة علاقاتها مع نظام بشار الأسد، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *