الرئيسية / مجمتع / تازة: دعوات للاحتجاج بعد قرار تحويل السوق الأسبوعي من مكانه الحالي.

تازة: دعوات للاحتجاج بعد قرار تحويل السوق الأسبوعي من مكانه الحالي.

يعتزم تجار السوق الأسبوعي تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية تزامنا مع انعقاد دورة المجلس البلدي لتازة يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري.
وتأتي دعوة الاحتجتاج بحسب بيان أصدرته الجمعية الوطنية لتجار الأسواق الأسبوعية للتنمية والتعاون توصلنا بنسخة منه على خلفية قرار المجلس البلدي الذي يرأسه عبد الواحد المسعودي المناقشة والمصادقة على قرار تحويل السوق الأسبوعي الحالي للسوق الجديد خلال الدورة بحسب حدول الأعمال.
حيث من المتوقع أن يصادق المجلس الجماعي لتازة في دورة المجلس البلدي التي ستعقد يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري، على نقطة تحويل السوق الاسبوعي من مكانه الحالي إلى السوق الجديد الذي تم إنجازه بمحاذات الطريق السريع المزدوج رقم 505 الرابط بين تازة والحسيمة، وعلى ضفاف وجنبات وادي أبيوض.
ويرفض تجار السوق الأسبوعي بشكل قاطع أي تحويل للسوق من مكانه الحالي، محملين المجلس الجماعي كامل المسؤولية عن التداعيات التي ستترتب على قرار تحويل السوق، والذي يعتبره التجار تهديد فعلي للسلم الاجتماعي وخلق الاحتقان داخل المدينة.
ولم يفت الجمعية الوطنية لتجار الأسواق الأسبوعية مطالبة السلطة الاقليمية للتدخل العاجل لانصافهم.
كما يرجع سبب رفض التجار الانتقال للسوق الجديد بسبب مخاوف فيضانات الواد المجاور للسوق والذي يعتبرونه تهديدا حقيقيا لحياتهم بالاضافة لصغر مساحة السوق الجديد مقارنة بمساحة السوق الحالي.

عمار قشمار

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

شبكة المساءلة الإجتماعية بالمغرب تعقد جمع عام للشبكة من أجل تطوير المساءلة وتفعيلها

تستعد شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب لعقد جمعها العام يوم السبت 4 دجنبر 2021 بقاعة الخزانة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *