الرئيسية / سياسة / أوطم ..إجبارية جواز التلقيح قرار عبثي يهدف لتقييد الحقوق والحريات

أوطم ..إجبارية جواز التلقيح قرار عبثي يهدف لتقييد الحقوق والحريات

عبرت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن رفضها المطلق لقرار إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق واعتبرته قرارا ارتجاليا وعبثيا يستهدف الحقوق والحريات العامة والخاصة، ويكرس منطق الترهيب عوض منطق التواصل والحوار، ويشجع على تنامي ظاهرة الرشوة واستغلال المرتفقين.
وأشارت لجنة التنسيق في بيان توصلت أنباء 24 بنسخة منه ان تداعيات هذا القرار ستكون أكثر شدة على فئتي الطلاب والتلاميذ الذين سيستمر حرمانهم من التعليم عن سبق إصرار وترصد، بعد أن حرمهم التعليم عن بعد الارتجالي من مواكبة المحاضرات والدروس لموسمين تعليميين متواليين، ودعت الدولة إلى الانتباه لخطورة هذا القرار الذي سيفاقم الأزمة، لعدم إدراج هذه الحيثية المجتمعية ضمن من يشملهم القرار.
واستنكرت الكتابة العامة في ذات البيان منع الطلاب من ولوج مؤسساتهم دون وجه حق، في كل من جامعة محمد الخامس وكلية الحقوق -عين السبع- بجامعة الحسن الثاني، ودعت العمادات ورئاسات الجامعات إلى الانتباه لخطورة وتداعيات مثل هذه السلوكات الخارجة عن نطاق القانون، التي ستؤثر سلبا على السير الدراسي الطبيعي لكثير من الطلاب.
و لمواجهة هذا القرار ” العبثي ” وكل القرارات التي تستهدف الحقوق والحريات دعا البيان كل مكونات الجامعة وكل مكونات المجتمع المغربي إلى الوحدة ورص الصفوف

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

ليبيا تتنازل عن عضوية مجلس الامن الافريقي لصالح المغرب

أجرى السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، اتصالا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *