الرئيسية / دولي / وسائل إعلام سودانية.. تقدم بملف الوساطة بين حمدوك والمكون العسكري

وسائل إعلام سودانية.. تقدم بملف الوساطة بين حمدوك والمكون العسكري

قالت صحيفة سودانية، الأربعاء، إن “تقدما طرأ” في ملف الوساطة بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والمكون العسكري في البلاد، لتجاوز الأزمة الراهنة.

ونقلت صحيفة السوداني (خاصة) عن مصادر (لم تسمها) وصفتها بأنها “مطلعة” قولها: “حدث تقدم في ملف الوساطة بين حمدوك والمكون العسكري”.

وتوقعت المصادر “الخروج قريبًا بصيغة توافقية لتجاوز الأزمة الراهنة”، دون الحديث عن أي تفاصيل بشأنها.

ولم يصدر أي تعليق عن السلطات السودانية أو مكتب حمدوك حول ما أوردته الصحيفة حتى الساعة (8:15 ت.غ).

والثلاثاء، قال حمدوك خلال لقاء مع سفراء دول “الترويكا” (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج) لدى السودان، في مقر “إقامته الجبرية”، إن إطلاق سراح الوزراء المعتقلين ومزاولة الحكومة أعمالها، سيكون مدخلا لحل الأزمة في البلاد.

وجاءت تصريحات حمدوك بعد يوم من إعلان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى السودان فولكر بيرتس، أن هناك جهود وساطة تجري حاليا في الخرطوم مع كافة الفرقاء لإيجاد حل للأزمة الحالية.

ويشهد السودان، منذ 25 أكتوبر الماضي، احتجاجات وتظاهرات رفضا لما يعتبره المعارضون “انقلابا عسكريا”، جراء إعلان الجيش حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء، وإعفاء الولاة، واعتقال وزراء ومسؤولين وقيادات حزبية في البلاد.

وقبلها، كان السودان يعيش منذ 21 أغسطس، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام في 2020.

وكالات

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الشرطة التركية تواصل تحضيراتها لتأمين كأس العالم “قطر 2022” بموجب اتفاقية تعاون أمني بين البلدين

تواصل الشرطة التركية تحضيراتها لتأمين بطولة كأس العالم 2022 المزمع إقامتها في قطر أواخر العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *