الرئيسية / ثقافة / “التاريخ والعلوم الاجتماعية” سيرورة 40 سنة من التفاعل المنتج …موضوع لقاء مفتوح بكلية الآداب عين الشق

“التاريخ والعلوم الاجتماعية” سيرورة 40 سنة من التفاعل المنتج …موضوع لقاء مفتوح بكلية الآداب عين الشق

في إطار برنامجها الثقافي، نظمت شعبة التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بالبيضاء، صباح اليوم الاثنين 22 نونبر الجاري لقاء مفتوحا مع الاستاذ والمؤرخ المصطفى بوعزيز.

اللقاء الذي يندرج ضمن فعاليات الاحتفاء بمرور أربعين سنة على افتتاح الكلية ،أداره ونشطه الأستاذ محمد ناصح، وحضره نخبة من الأساتذة الباحثين ومسؤولي إدارة الكلية أبرزهم السيد العميد مراد موهوب، ورئيس شعبة التاريخ الأستاذ سعيد وحيحي، إضافة إلى جمع من الطلبة والمهتمين.


وقد وقف الأستاذ بوعزيز خلال مداخلته المركزية التي اختار لها عنوان “التاريخ والعلوم الاجتماعية سيرورة 40 سنة من التفاعل المنتج” (وقف) مع الانتاحات المتميزة في مختلف التخصصات والمجالات التي أسهمت بها مختبرات وشعب، واساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق في تفاعلهم مع المحيط.
وفي كلمة له عبر عميد الكلية عن اعتزازه وتثمينه لهذه المبادرة، و الانجازات الكبيرة والانتاجات العلمية والفكرية التي راكمتها الكلية.


بدوره أشاد الأستاذ سعيد وحيحي رئيس شعبة التاريخ بأهمية اللقاء التواصلي مع الاستاذ المصطفى بوعزيز ،مشيرا إلى ان هذا النشاط هو افتتاح لفعاليات الاختفاء بذكرى مرور 40 سنة على افتتاح الكلية والتي ستكون مناسبة للوقوف مع انتاجاتها وعطاء أساتذتهم.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

بالصور: مدينة الجديدة على موعد مع انجاز ضخم وعظيم

عبر باحثون ومثقفون لموقع “أنباء24” عن سعادتهم بميلاد مشروع “المركب الثقافي عبد الحق القادري” بحي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *