الرئيسية / رياضة / ٱيت مصري وراجي يتألقان في لحاق بساتين النخيل بمراكش

ٱيت مصري وراجي يتألقان في لحاق بساتين النخيل بمراكش

نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 04 والأحد 05 ديسمبر 2021، أول لحاق إيكولوجي بمدينة مراكش، والذي تضمن برنامجه سباقا للدراجات على مسافة 50 كيلومترا، و3 سباقات على الطريق لمسافات 10 و21 و42 كيلومترا في قلب الطبيعة.
وشارك أكثر من 700 عداء و 200 مرشد في عطلة نهاية الأسبوع في النسخة الأولى من لحاق مراكش بساتين النخيل في جو من الفرح والتحدي وحماية البيئة والتضامن.
كانت هناك خمسة مسارات في البرنامج وهي سباق للدراجات لمسافة 50 كيلومترا في مطاف جبلي، وسباق للأطفال، وسباقات لمسافات 42 كيلومترا، و 21 كيلومترا، و 10 كيلومترات، مما سمح للجميع بممارسة الرياضة وسط مناظر طبيعية ذات جمال استثنائي.
وشهد هذا اللحاق الأول عملية جمع نفايات تزيد عن 5.5 طن تم جمعها على مدى فترة 8 أيام قبل بدء السباقات في بساتين النخيل والمنطقة الجبلية المحيطة بها.
وتميزت هذه النسخة أيضًا بتنظيم سباق للأطفال شارك فيه 268 طفلًا منهم 200 طفل من الدواوير المجاورة من أجل تحسيسهم وتوعيتهم بفوائد ممارسة الرياضة.
وعلى مستوى النتائج، فاز ووتر كليب بسباق 50 كيلومترا الخاص بالدرجات في فئة الذكور بتوقيت ساعة و42 دقيقة و43 ثانية، بينما فازت لزرق فاطمة الزهراء بسباق فئة الإناث في زمن قدره ساعتان و33 دقيقة و36 ثانية.
أما بالنسبة لسباق 42 كيلومترا ، فقد كان الفوز من نصيب حفيظ ٱيت مصري، الذي حل في المركز الأول، يليه على التوالي ياشو حميد وآيت مسكوك يوسف، بينما في فئة السيدات، كان الفوز من نصيب راجي عزيزة.
وفاز نويجوا كريم بسباق 21 كيلومترا بعد أن أنهى السباق متقدما على آيت هارو عزيز والمرابية محمد اللذين حلا في الصفين الثاني والثالث على التوالي. بينما فازت غريفيث إيمي بسباق السيدات متفوقة على حجي حسناء الثانية وراق جيهان الثالثة.
وفي سباق 10 كيلومترات فاز بالصف الأول غريب حميدات لدى الذكور وبوفور أسماء لدى الإناث.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

1200 مشارك في الدورة 36 لماراطون الرمال

سيكون عشاق ماراطون الرمال على موعد مع النسخة السادسة والثلاثين، التي سيتم تنظيمها في منطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *