الرئيسية / مجمتع / نتائج مباريات التعليم العالي “رهن الاحتجاز”

نتائج مباريات التعليم العالي “رهن الاحتجاز”

انعقد الاجتماع الأول للتنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين من عدم إعلان نتائج مباريات التعليم العالي المساعدين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (دورة يونيو 2021) ليلة الإثنين 27 دجنبر 2021، عبر تقنية التناظر عن بعد. حيث وقف المشاركون عند المساعي الفردية، المحلية والوطنية، التي بذلها الدكاترة في سبيل حل ملفهم طيلة الفترة التي أعقبت التوقف عن إعلان النتائج، منتصف دجنبر الجاري، بعدما كانت المباريات الشفوية قد أجريت في ظروف عادية منذ شتنبر الماضي. وتهم المناصب غير المعلن عن نتائجها أزيد من 17 منصبا من مختلف التخصصات في جميع جهات المملكة، من بين حوالي مائتي (200) منصب وذلك حسب البيان الذي توصل موقع أنباء 24 بنسخة منه.

وفي وقت سابق أصدرت مجموعة من فروع النقابة الوطنية للتعليم العالي بيانات تضمنت المطالبة بالإفراج الفوري عن نتائج جميع المباريات المذكورة، وهو الشيء ذاته الذي جاء في بيان النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي الذي أكد على ضرورة إصدار ما تبقى من نتائج المباريات التي توصلت الوزارة المعنية بمحاضرها، والتي لم تعرف أية نواقص أو طعون.

كما أصدرت الجمعية المغربية للمكونين بلاغا دعت فيه الوزارة للإعلان عن نتائج المباريات التي أجريت في تخصصات مختلفة على صعيد جميع المراكز الجهوية.

هذه التطورات غير المسبوقة دفعت الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إلى طرح سؤال شفهي آني على الوزير بنموسى حول أسباب عدم الإعلان عن النتائج وكذا الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لضمان حق الدكاترة المعنيين. ونفس التساؤلات نقلها نفس الفريق داخل مجلس المستشارين عبر سؤال كتابي للوزير نفسه.

إلى ذلك يؤكد الدكاترة المتضررون عن عزمهم اتخاذ كل الخطوات النضالية والتواصلية من أجل التعريف بقضيتهم وتعيين محامين لسلوك المساطر القضائية والقانونية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملف يعرف تدخل فعاليات من نقابات وشخصيات حزبية وأخرى مدنية وهيآت حقوقية من أجل تبليغ صوت الدكاترة المتضررين وشكاياتهم لمؤسسة الوسيط وقطاع التربية الوطنية، كما أنهم عازمون على اتخاذ الأشكال النضالية المناسبة في الوقت والمكان المناسبين.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

فاتح محرم 1444 يوم السبت30 يوليوز

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن ثبوت رؤية هلال شهر محرم 1444هـ ليكون فاتح الشهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *