الرئيسية / سياسة / المهندسون الطبوغرافيون يرفعون شكاية لوزير الداخلية بسبب تعثر مشاريع ملكية

المهندسون الطبوغرافيون يرفعون شكاية لوزير الداخلية بسبب تعثر مشاريع ملكية

علمت الجريدة من مصادر مطلعة ان عدد من المهندسين الطبوغرافيين وجهوا رسائل الى وزير الداخلية تستنكر ما يتعرضون له من قبل مسؤول بقسم الشؤون الداخلية يشرف على عملية الترخيص باستيراد واستعمال الدرونات ويقوم بضرب توجهات الملك في خطاباته الداعية لدعم المقاولين وأصحاب المشاريع بل وعرقلة تنفيذ مخططات ملكية كبرى كالمخطط الفلاحي الجيل الجديد.

مصادرنا اكدت ان بعض المشاريع الخاصة بوزارة الداخلية منها من يدخل في إطار البرامج الملكية لا ترى طريقها للإنجاز بسبب مسؤول لا يقوم بتسريع مسطرة الترخيص باستعمال طائرات الدرون رغم ان كل المؤسسات تبدي موافقتها على ملفات هؤلاء الطبوغرافيين .
ويجد المهندسون وغيرهم من اصحاب الطلبات نفسهم في مواجهة مسؤول يعرقل مسار انجاز الصفقات العمومية التي تفرض دفتر التحملات الخاصة بها استعمال طائرات بدون طيار وهو ما يصرب بعرض الحائط كل توجهات الخطب الملكية بما فيها المرتبطة بدعم ومساعدة المقاولين .
ويقول المهندسون ان جواب مسؤول الداخلية غير مفهوم بحيث أجوبة الاخير تفيد كون هذا من النوع من الطائرات تحلق 6 كلمتر في السماء وتشكل خطرا على البنيات التحتية والحال أن هذا الادعاء خاطئ و مغلوط بحيث ان هذه الطائرات تستعمل في العالم ويتم تصنيعها طبقا لمعايير آمنة وهو ما يجعل كل مؤسسات الدولة تبدي موافقتها على استيرادها.

تجذر الإشارة إلى أن مسؤولا بوزارة الداخلية رفض 50 طلبا لاستيراد الطائرات المسيرة وقام بالترخيص لشركتين فقط رغم ان غالبية المتقدمين بطلباتهم  يتوفرون على نفس مواصفات الشركتين المحظوظتين والاكثر من ذلك فإن المهندسين الطبوغرافيين تفاجؤو بتوصلهم بنفس الرسالة عممت عليهم كرد من الداخلية ليطرح السؤال هل يتوفر الاطار الذييتشرف على الترخيص على الكفاءة العلمية لتدبير هذه المصلحة الحساسة ؟

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

محكمة النقض توافق على تقديم الناشط الايغوري حسن إدريس للصين.

قضت محكمة النقض بالرباط يوم الأربعاء 15 دجنبر بالموافقة على تسليم الناشط الايغوري حسن إدريس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *