الرئيسية / مجمتع / الجديدة :وقفة احتجاجية للنقابة الوطنية للتعليم العالي رفضا لوصاية الأكاديميات على المراكز الجهوية.

الجديدة :وقفة احتجاجية للنقابة الوطنية للتعليم العالي رفضا لوصاية الأكاديميات على المراكز الجهوية.

استجابة لنداء مجلس التنسيق القطاعي للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ،الداعي لمقاطعة جميع اللقاءات البروتوكولية وما يرتبط بها من التدابير والتوجيهات المتعلقة بأسبوع الاستقبال، التي ستشرف عليها الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية ،نظم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة ،وقفة احتجاجية ،بمقر فرعه الإقليمي، صباح اليوم الاثنين 10 يناير 2022 ،تعبيرا منه عن رفض ما أسماها “بالاملاءات الفوقية” في إشارة لمضامين المذكرة الوزارية رقم 22 /002 والتي أعطت لرئاسة الأكاديميات حق الإشراف على اسبوع الاستقبال.
وخلال هذه الوقفة التي عرفت مشاركة واسعة ،رفعت شعارات منددة بالقرارات الوزارية الأحادية التي تتعارض مع مرسوم إحداث المراكز الجهوية ،وتسعى لتجعل منها ملحقات إدارية ومقرات للتكوين تابعة للأكاديميات.
وقد أجمعت الكلمات التي ألقاها كل من الكاتب المحلي لفرع الجديدة، الأستاذ رضوان مسودي ،و الكاتب الجهوي الأستاذ عبد العزيز صاحب الدين، وأعضاء من المكتب الوطني، على رفض المذكرة والمطالبة بسحبها فورا لما تشكله من تجاوز لصلاحيات مجالس المراكز باعتبارها مؤسسات للتكوين والتأطير والبحث خاضعة لمقتضيات القانون 01.00 في تسيير شؤونها البيداغوجية والإدارية. فضلا عن كونها القاطرة الأساسية لأي إصلاح للمنظومة التربوية والتعليمية.
وشدد المتدخلون على ضرورة مواصلة النضال عبر الأشكال المشروعة للتصدي لكل المحاولات الرامية إلى استهداف المراكز الجهوية لمهن التربية ، ودفاعا عن الحقوق المادية والمعنوية لكافة العاملين.

الطيب مؤنس

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

التصميم الرسمي لمشروع المحطة الجوية الجديدة بمطار تطوان سانية الرمل

تم الإعلان عن التصميم الرسمي لمشروع المحطة الجوية الجديدة بمطار تطوان سانية الرمل وهو من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *