الرئيسية / رياضة / الدار البيضاء : “سيتي كلوب” تنظم أول دوري لكرة السلة 3X3 بالمركب الرياضي محمد الخامس

الدار البيضاء : “سيتي كلوب” تنظم أول دوري لكرة السلة 3X3 بالمركب الرياضي محمد الخامس

تنظم “سيتي كلوب” لأول مرة دوري احترافي في كرة السلة 3X3 ، يومي 22 و 23 يناير الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، حيث سيمنح هذا الدوري المنظم فرجة للجمهور من خلال أول بطولة خاصة ينظمها فاعل في الرياضة، كما تعتبر هذه التظاهرة الرياضية سابقة في المغرب.

وسيقام هذا الحدث المرتقب لكرة السلة 3X3 ، الذي ينظمه رائد اللياقة البدنية بالمغرب “سيتي كلوب” بمشاركة 14 فريقا من القسم الممتاز، معظمهم تحت رعاية “سيتي كلوب” ، بالاعتماد على خبرة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

ويضم كل فريق مشارك ثلاثة لاعبين فقط، مع مباريات تلعب في نصف الملعب، حيث تتطلب اللقاءات مهارات استثنائية تمنح إثارة طيلة هذا الحدث، بحيث تم تخصيص جائزة مالية تفوق 100 ألف درهم، أججّت حماس الفرق، حيث سيتم مكافأة ثلاثة أفضل فرق خلال هاته التظاهرة الرياضية، كما سيتم منح جائزتين لأفضل مُسدّد وأفضل dunker خلال نهاية هاته البطولة.

جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، كانت قد أطلقت بالفعل عددا من الإجراءات الترويجية لكرة السلة 3X3 ، ودعمتها بشكل كبير في وسائل الإعلام، وكذا من حيث الخدمات اللوجيستيكية لهذا الحدث، هي الرياضة الجماعية الحضرية الأولى في العالم 3X3.

وتشكل هذا التصنيف 3X3 سنة 2022 في المغرب، مع إدراجه ضمن سياسة التنمية لمجموعة “سيتي كلوب” بعد دخولها من الباب الكبير لكرة السلة واندماجها مع نادي “جمعية ميشليفن إفران” ، وهي جمعية رياضية تمارس بالقسم الممتاز لكرة السلة ، حيث تمكن النادي من فرض نفسه والتألق على ملعب كرة السلة المغربي خلال السنة الأول في وجه جميع منافسيه.

ورغم تاريخها الشاب، تواصل كرة السلة 3X3 التقدم ، حيث حصلت على شرف كي تصبح رياضة أولمبية في سنة 2017 مع أول منافسة لها في أولمبياد طوكيو 2020 ، لتصبح حدث مهم تزيد شعبيته يوم بعد يوم، وهو مل يمثل فرصة للمجموعة من أجل إنشاء مشتل لبطولات مستقبلية لكرة السلة بفضل تطور هذا الانضباط في أندية الشبكة وإنشاء برنامج تدريبي للشباب، وهذا ما كان متوقعا فعلا، بعد أن تمكن “سيتي كلوب” من رعاية 10 نوادي مغربية لكرة السلة.

وفي نفس السياق قامت “سيتي كلوب” بتهيئة فضاءت كرة السلة 3×3 المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة السلة ، في جميع أنديتها بالمغرب، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لجميع المغاربة للاستفادة من معدات ذات جودة، مع دعم الخبراء في ممارسة شغفهم وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الشباب بفضل نظام أصبح ديمقراطيا في أركان المعمورة الأربعة ، كما أن طموح المجموعة لن يتوقف عند القسم الممتاز للذكور ، حيث سيتم الإعلان عن دورات كرة السلة النسوية، وكرة السلة للشركات ، وحتى كرة السلة 3X3 التي تمارس بالشارع قريبا.

هذا وتتمثل إرادة جوناتان هاروتش، رئيس مجموعة”سيتي كلوب”، في مساعدة الجامعة الملكية لكرة السلة بأي وسيلة من أجل إثبات أن مشاركة القطاع الخاص فعالة وضرورية ، حيث أن المغرب سيستفيد من نسيج جمعوي متميز رغم افتقارة الكبير للوسائل.

وبالنسبة للأندية المشاركة في هذا الدري المنظم فهي :

إفران : – جمعية ميشليفن AMI

طنجة : – مجد طنجة لكرة السلة MTB

– طنجة : الإتحاد الرياضي لطنجة IRT

– العرائش : النادي الرياضي ليكسوس العرائش ASLL

فاس : – جمعية المغرب الفاسي MAS

بركان : – النهضة الرياضية البركانية RCB

– أتلتيك بني يزناسن ACB

الحسيمة : – شباب الريف الحسيمي CRABB

الدار البيضاء : – نادي الوداد الرياضي WAC

الدار البيضاء : – نادي الرجاء البيضاوي RCA

الرباط : – نادي الفتح الرباطي FUS

الرباط : – نادي الجيش الملكي FAR

سلا : – الجمعية الرياضية السلاوية ASS

مراكش : – نادي الكوكب المراكشي KACM

طانطان : نهضة طانطان

ميدلت : – نادي تفاحة ميدلت لكرة السلة CPAM

فريق تابع لمجموعة “سيتي كلوب”

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية تصدر قراراتها بخصوص أحداث الشغب

متابعة: محمد شبان على إثر أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق الجيش الملكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *