الرئيسية / مجمتع / المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تعلن برنامجا نضاليا تصعيديا

المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تعلن برنامجا نضاليا تصعيديا

قرر المجلس الوطني القطاعي للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين خوض إضراب وطني بجميع المراكز؛ ووقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 02 فبراير 2022،احتجاجا على سياسات الوزارة الرامية لسلب صلاحيات المراكز وهياكلها،وصونا لكرامة وحقوق العاملين بهذه المؤسسات ودفاعا عن منظومة التربية والتكوين وعن هوية واضحة للمراكز وضد التماطل في الاستجابة للملف المطلبي.

وندد المجلس في بيان له تتوفر أنباء 24 على نسخة منه باستمرار المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية ومصالحها الخارجية معاكسة مقتضيات القانون 01.00 ومرسوم إحداث المراكز بفرض قرارات وزارية ومذكرات تنظيمية تسلب صلاحيات المراكز وهياكلها، وتحولها إلى مؤسسات للمناولة؛استنكر التدبير الارتجالي والتعاطي العشوائي مع ملف المراكز، من لدن المسؤول عن تدبير مجال تكوين الأطر.
وفي وقت عبر فيه المجلس في ذات البيان عن رفضه لاستخدام مشاريع دعم البحوث التربوية لفرض تبعية المراكز للأكاديميات والانتقام من الأساتذة المناضلين؛فإنه يحتج بشدة  على تهرب الوزارة من فتح حوار جاد ومسؤول ومنتج حول الملف المطلبي للمراكز الجهوية المعروض من طرف النقابة الوطنية للتعليم العالي.
وعبر البيان نفسه عن التضامن المطلق مع الاستاذ محمد الجناتي من مركز جهة الشرق ضد الشطط البين في استعمال السلطة واختلاق قضايا الغاية منها تصفية حسابات ضيقة بأساليب بائدة، وطالب المسؤولين في وزارة التربية الوطنية بالتعقل وسحب قراراتها الجائرة في أقرب وقت نظرا لما يشوبها من عيوب على عدة مستويات. ودعا كافة العاملين بالمراكز إلى رص الصف في إطار النقابة الوطنية للتعليم العالي والانخراط الواعي والفعال في حركية النضال .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

اتفاقية إطار تؤسس للشراكة في مجال التكوين وتبادل الخبرات بين الجامعة الدولية للرباط ووزارة العدل

تم يومه، الخميس 19 ماي 2022 بمقر الجامعة الدولية بالرباط ،التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *