الرئيسية / ثقافة / جمعية الدمج والتأهيل للجميع تنظم حفل فني لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة وتلاميذ مؤسسة موسى ابن نصير

جمعية الدمج والتأهيل للجميع تنظم حفل فني لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة وتلاميذ مؤسسة موسى ابن نصير

نظمت جمعية الدمج والتأهيل للجميع يوم الأربعاء 27 ماي 2022، بمؤسسة موسى ابن نصير بالدار البيضاء، حفلا فنيا تخلله إفطار جماعي لفائدة التلاميذ والأطفال في وضعية إعاقة وأولياء أمورهم بمناسبة ليلة القدر المباركة.

وخلال الحفل الفني أشادت رئيسة جمعية الدمج والتأهيل للجميع الأستاذة هند بورماد، بجهود جمعيتها وما تنفذه من برامج توعوية وتعليمية يكتسب من خلالها التلاميذ مهارات حسية تمكنهم من التعلم والتعامل مع الآخرين.

وأكدت هند بورماد، حرص الجمعية ومؤسسة إبن نصير بدعم وتشجيع تلك الأنشطة الترفيهية والبرامج الهادفة لدفع أولياء الأمور بدمج اطفالهم في الحياة المدرسية والحياة العامة داعية الجهات المعنية ورجال الخير وكل من له القدرة في دعم وتشجيع الجمعيات المهتمة بالاطفال و الأشخاصفي وضعية اعاقة.

وأوضحت هند بورماد، أن الحفل يعد تقليدا سنويا تنفذه الجمعية للاحتفال وإدخال الفرحة على قلوبهم، كما تهدف إلى تشجيع أولياء الأمور بالدفع بأبنائهم لمثل هذه المبادرات الترفيهية وإشراكهم الفرحة مع الأطفال الاسوياء، لافتة أن الحفل هذا العام اعتمد على أنشطة متنوعة منها : وصلات موسيقية للأطفال أحيتها مدرسة SUP RH وحفل حناء للفتيات، وقد عرف الحفل نجاحا بارزا، مما يؤكد دور ونجاح الجمعية في تأهيل الأطفال الذين أصبحوا قادرين على التميز وتخيل الدروس دون أي مخاوف ومشاركة أنشطتهم مع الآخرين.

ونوهت هند بورماد، بأن مثل هذه المناسبات ترسخ التعاضد والتلاحم و الدمج بين هذه الفئة وجميع الأطفال، خاصة وأن هذه المرحلة تتطلب تكاتف جميع عناصر المجتمع لخدمة هؤلاء الأطفال، خصوصا وأن هذه المرحلة تتطلب أن نتكاتف جميعا لخدمتهم، وتمكننا من زرع الابتسامة على وجه هؤلاء الأطفال، خاصة أن حفل الفني والإفطار يأتي ضمن مشاريع الجمعية بهدف التواصل الاجتماعي والعمل على خدمة المجتمع ورسم البهجة والسرور على وجوههم.

وثمنت رئيسة الجمعية توجيهات جلالة الملك للحكومة بمتابعة قضايا الأطفال في وضعية إعاقة، خاصة وأن هذه الفئة من المواطنين تحتاج إلى عناية واهتمام خاص.

وعبرت هند بورماد، عن سعادتها بنجاح هذا الحفل المميز، كما تقدمت بالشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم الجمعية وإنجاح الحفل الفني.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية للأطفال التي نالت استحسان الحاضرين

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

مهرجان سينما التحريك بمكناس يعرض أشرطة سينمائية مميزة لتلاميذ المؤسسات التعليمية

عبد المجيد رشيدي استطاع المهرجان الدولي لسينما التحريك المنظم بمدينة مكناس على إرضاء مختلف الأعمار، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *