الرئيسية / مجمتع / الدروة : جمعية أجيال التنمية تنظم مسابقة في تجويد القرآن الكريم في نسختها الأولى

الدروة : جمعية أجيال التنمية تنظم مسابقة في تجويد القرآن الكريم في نسختها الأولى

عبد المجيد رشيدي

بمناسبة شهر رمضان الكريم وفي إطار أنشطتها الثقافية والدينية والفكرية نظمت جمعية أجيال التنمية بشراكة مع مدرسة جوهرة الدروة، وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، مسابقة قرآنية في نسختها الأولى تحت شعار ” لنعلم أبناءنا القرآن “.

وتهدف هذه المسابقة الدينية إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال، حيث تبارى في هذه المسابقة 15 تلميذ وتلميذة.

كما نظمت الجمعية بنفس المناسبة، حفلا خيريا إجتماعيا لفائدة الأطفال اليتامى وهو مشروع كسوة العيد بمناسبة حلول عيد الفطر الأبرك، حيث تم توزيع كسوة العيد على عدد من الأطفال اليتامى بالمدينة، وذلك تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يمتاز به المجتمع المغربي، كما تروم هذه المبادرة إدخال البهجة والسرور إلى نفوس أبناء الأسر المحتاجة ومشاركتهم فرحة العيد تعزيزا لقيم التضامن، و كذا رسم البسمة على وجوه الصغار، كما تهدف هذه المبادرة الإنسانية التضامنية إلى تحسيس المواطنين من أبناء مدينة الدروة بضرورة الاهتمام بالفئات المعوزة، وتشجيعهم على الفضائل الحميدة في المجتمع للمشاركة في الأعمال الخيرية التضامنية ولإدخال الفرح والسرور على اليتامى وأسرهم المعوزة الذين يعانون قلة ذات اليد وهم في حاجة ماسة إلى هذا التكافل الاجتماعي.

وقال رئيس جمعية أجيال التنمية بمدينة الدروة مصطفى عدناوي، أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرة الى مد جسور التضامن نحو الفئات الهشة بمدينة الدروة، عبر القيام بتوزيع كسوة العيد على عدد من التلاميذ الأيتام وإدخال الفرحة على قلوبهم”.

وأضاف عدناوي: “من هذا المنطلق وسعيا منها لبعث الأمل وزرع الابتسامة لدى هذه الفئة من المجتمع، تعمل الجمعية خلال هذه الفترة من العيد، على التحسيس بأهمية التضامن مع الأسر المعوزة ومد يد العون لها”.

وأشار المتحدث، إلى أن الإهتمام بمواهب الأطفال وإبداعاتهم سيقوي علاقتهم بأنفسهم ومحيطهم، ويجعل شخصيتهم قوية ومبدعة وناجحة مستقبلا، خصوصا في مسارهم الدراسي.

جدير بالذكر أن الحفل المنظم تضمن كذلك تكريم مجموعة من الأطر والأساتذة بالمدينة، اعترافا وامتنانا وعرفانا بمجهوداتهم الجبارة التي قدموها لخدمة الصالح العام، كما عرف حضور شخصيات وازنة بالمدينة على رأسهم الأستاذ عبد الواحد أوطاطي المفتش التربوي لمديرية اقليم برشيد، إضافة إلى أساتذة المؤسسة التعليمية جوهرة الدروة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة .

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الأمين العام للاتحادالاوروبي للنقابات في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل

استقبل السيد الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ، مساء يوم السبت 21 ماي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *