الرئيسية / مجمتع / أطر التعليم الخصوصي تنظم مؤتمرها الوطني الأول

أطر التعليم الخصوصي تنظم مؤتمرها الوطني الأول

تنظم الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب المؤتمر الوطني الأول يوم السبت 28 ماي 2022 بفضاء الجمعيات بالدارالبيضاء تحت شعار: “مزيدا من الارتقاء ضمانا لجودة التعلمات وحفاظا على الاستقرار المهني”.
ويعرف المؤتمر مشاركة العديد من أساتذة وأطر التعليم الخصوصي من عدة مدن بالمغرب إلى جانب الفروع الجهوية وبعض المهتمين بالشأن التربوي، ويأتي في سياق التعريف بقضايا هذا القطاع الذي يعتبر شريكا هاما لوزارة التربية الوطنية وكذلك لتسليط الضوء على الإشكالات والهواجس التي تعترض أطر التعليم وطموحاتهم سيما بعد انطلاق مشروع استفادة أطر التعليم الخصوصي من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتعليم حيز التنفيذ، رغم ما يعترض هذا المشروع من معيقات الفهم والتواصل والتطبيق الفعلي نظرا لهشاشة العديد من المؤسسات في القطاع.
وفي اتصال برئيس الجمعية الأستاذ سعيد الشفاج، صرح لنا بأن هذا المؤتمر يعد الأول بالمغرب الذي يراهن على جمع شتات الأطر العاملة بعدة مدن وطرح قضية الأستاذ بالقطاع الخصوصي وتصحيح النظرة الدونية له والمساهمة رفقة المؤسسين في تطوير المنظومة لا على مستوى التكوين أو الأداء التربوي أو الاعتراف القانوني بأحقية هاته الفئة في نظام أساسي يحمي الحقوق والواجبات لكل الفرقاء.
وأضاف أنه حان الوقت للتخلص من التبعية لمدونة الشغل التي لم تعد تستجيب لطموحات الفاعلين بالقطاع وأن الحل هو سن نظام أساسي.
ووجه رئيس الجمعية الشكر لبعض المؤسسات المواطنة والتي تعتبر الأستاذ سعيد الشفاج شريكا أساسيا في بناء مستقبل تربوي وتعليمي مشرق وليس مجرد أداة لتنفيذ برنامج الوزارة لا غير.
من جهة أخرى سيقوم المؤتمر بتكريم الشاعر والهايكيست المغربي مصطفى قلوشي والذي يعتبر نموذجا للأستاذ المبدع داخل التعليم الخصوصي، وهذا اعتراف بالدور الذي قام به منذ سنوات إن على المستوى التربوي أو الابداعي. كما يعرف المؤتمر مناقشة قضايا كالقانون الإطار وإشكالية تفعيل اتفاقية مؤسسة محمد السادس إلى جانب الورشات المنظمة لفائدة الأطر المشاركة لطرح كافة انشغالاتهم استعداد لرفع التوصيات إلى الجهات المشرفة على القطاع

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تنسيقية الدفاع عن الحق في التنظيم تنظم يوما نضاليا للتضامن مع النهج الديمقراطي

تنظم التنسيقية الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم والتجمع السلمي يوم غذ الأربعاء 29 يونيو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *