الرئيسية / مجمتع / الأمين العام للاتحادالاوروبي للنقابات في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل

الأمين العام للاتحادالاوروبي للنقابات في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل

استقبل السيد الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ، مساء يوم السبت 21 ماي الجاري بمقر الاتحاد بالبيضاء ، السيد لوكا فسنتيني LUCA VISENTINI الامين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات C.E.S والمرشح لمنصب الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات C. S. I.

ويأتي هذا الاستقبال حسب بلاغ توصلت أنباء 24 بنسخة منه ،في إطار العلاقات الدولية وعلاقات التضامن والتعاون التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد الأوروبي للنقابات ، وفي افق انعقاد المؤتمر الخامس للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I في شهر نونبر 2022 بمدينة ميلبورن بأستراليا.

وقد شكل هذا اللقاء الذي حضره أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد مناسبة استعرض فيها الطرفان اوجه التعبئة في اطار الاتحاد الدولي للنقابات C.S.I ، من اجل نظام عالمي جديد يستند الى الاستدامة والشمولية والعدالة الاجتماعية، دفاعا عن مصالح العمال عبر العالم،
كما شكل فرصة قدم من خلالها السيد لوكا فسنتيني المرشح القوي للفوز بالأمانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات، الخطوط العريضة لبرنامجه والاولويات التي يقترحها في اطار هذا الترشح المرتقب خلال ميلبورن باستراليا من 22 الى 25 نونبر 2022 ، ملتمسا دعم ومساندة الاتحاد المغربي للشغل بصفته عضو منخرط في هذا التنظيم الدولي ويشغل عضوية نائب الرئيس وعضو المكتب التنفيذي في شخص الاخ الميلودي المخارق .
من جهته عبر السيد المخارق عن تطابق الرؤى في العديد من الملفات والاولويات مسجلا بايجابية البرنامج الانتخابي للسيد لوكا فيسنتيني.
كما جدد الطرفان عزمهما الاستمرار في تطوير التعاون والتضامن بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الاوروبي للنقابات من جهة ومواصلة التنسيق وتبادل اللقاءات والمشاورات من اجل صياغة برنامج عمل طموح يخدم مصالح العاملات والعمال عبر العالم والطبقة العاملة المغربية.
و جدير بالتدكير بأن الاتحاد الدولي للنقابات C.S.I القوة النقابية الضاربة للدفاع عن مصالح العمال، فضلا عن تمثيله للحركة النقابية لدى المؤسسات الدولية خاصة لدى منظمة العمل الدولية ولدى صندوق النقد الدولي.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تنسيقية الدفاع عن الحق في التنظيم تنظم يوما نضاليا للتضامن مع النهج الديمقراطي

تنظم التنسيقية الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم والتجمع السلمي يوم غذ الأربعاء 29 يونيو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *