الرئيسية / مجمتع / الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم تستنكر سوء التدبير والتيسير بالقطاع

الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم تستنكر سوء التدبير والتيسير بالقطاع

استنكرت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم فوضى التسيير بالقطاع والتدهور الكبير الذي يعرفه، و تلكؤ المصالح المختصة في المواكبة الفعلية لحماية المربي وانقاده من الانهيار .

ودقت الجمعية في بلاغ موجه للرأي العام توصلت أنباء 24 بنسخة منه ،ناقوس الخطر حول تدهور القطاع والفوضى في التسيير، والتنبيه للمعاناة الكبيرة والطويلة لمربي الدجاج.
ونددت الجمعية في ذات البيان بتجاهل الحكومات السابقة والحالية لنداءاتها المتكررة، وعدم التجاوب معها، لإيقاف النزيف الذي ينخر هذا القطاع ووضع حد للخروقات والتجاوزات داخله من طرف شركات الأعلاف والمحاضن.
كما استنكرت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم في نفس الوقت تحكم الجهات المختصة، من خلال هياكل تمثيلية صورية، و إقصاء الممثلين الحقيقيين، حيث لا بجد المربون في “الفدرالية ” الاهتمام، والسند الحقيقي لهم، حيث أصبحت الشركات هي التي تسيطر على دواليب هذه الفدرالية، والتي أضحت أداة تسمح لهؤلاء بالسيطرة على القطاع ونهج سياسة الاحتكار الواضح، في غياب تام لدورها الأساسي الذي يتمثل في إنصاف كل مكونات القطاع بدون تحيز وانقاد المربي الغارق في الديون، وإرغام أصحاب الشركات والمحاضن على احترام قوانين المهنة.
و ناشدت الجمعية المسؤولين وكل المعنيين بالتدخل السريع والموضوعي بعيدا عن كل الحسابات الضيقة لإنصاف المربي المتضرر الأول من هذه السياسات المتبعة داخل الفدرالية والتي أدت بسكوتها وعدم تدخلها في تردي أوضاع المربي الذي تكبد خسائر مالية كبيرة أدت به إلى الإفلاس أوالسجون .كما دعت المربين إلى الالتفاف حول جمعيتهم الام من اجل التحضير والمشاركة الفعالة في تنظيم وقفة احتجاجية للدفاع عن المطالب المشروعة.

الطيب مؤنس

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

فاتح محرم 1444 يوم السبت30 يوليوز

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن ثبوت رؤية هلال شهر محرم 1444هـ ليكون فاتح الشهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *